السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مختبرات المياه بالشارقة تفحص 5200 عينة خلال الربع الأول

مختبرات المياه بالشارقة تفحص 5200 عينة خلال الربع الأول

كثف قسم جودة المياه بإدارة محطات المياه والتحلية بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، جهوده خلال الربع الأول من العام الحالي لفحص عينات المياه في مختلف المناطق والمحطات على مدار الساعة، للتأكد من جودتها ومطابقتها لمواصفات ومعايير منظمة الصحة العالميه.

وتم فحص 2419 عينة في مختبر جودة المياه إلى جانب 2781 عينة تم فحصها في مختبرات محطات المياه والتحليه، في إطار حرص الهيئة على توفير مياه الشرب للمشتركين بجودة عالية.

وأكد مدير إدارة محطات المياه والتحلية المهندس عصام الملا، أن الهيئة تسخر إمكاناتها الفنية والتشغيلية لتزويد المشتركين دائماً بمياه شرب ذات جودة عالية وبمعايير توافق منظمة الصحة العالمية.

وأوضح أن الهيئة تعتمد على 7 مختبرات تتضمن مختبر جودة المياه في منطقة حلوان و6 مختبرات فنية في المحطات لمراقبة جودة المياه والحفاظ عليها من بداية التحلية وحتى وصولها للمشتركين، من خلال شبكة يزيد طولها عن 3500 كم والمختبرات مزودة بأحدث الأجهزة والكوادر البشرية المؤهلة لمتابعة فحص المياه، والتأكد من جودتها وعذوبتها في جميع مناطق إمارة الشارقة على مدار الساعة.

وناشد الجمهور والشركات والجهات المعنية ضرورة التواصل مع قسم جودة المياه بإدارة محطات المياه والتحلية في حالة وجود أي ملاحظات تتعلق بجودة المياه، ليتم إرسال فنيين مختصين لأخذ العينات المطلوبة وفحصها واتخاذ الإجراءات اللازمة.