الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«تنفيذي الشارقة» يناقش مشروعَي قانون حول تأجير العقارات وإنشاء مركز المنازعات الإيجارية

«تنفيذي الشارقة» يناقش مشروعَي قانون حول تأجير العقارات وإنشاء مركز المنازعات الإيجارية

ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي.

ناقش المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة عدداً من مشروعات القوانين والقرارات المعنية بقطاع العقارات وتنظيم علاقاته الإيجارية، حيث تضمنت مشروع قانون بشأن تأجير العقارات في الإمارة الشارقة، ومشروع قانون بشأن إنشاء وتنظيم مركز المنازعات الإيجارية في الشارقة.

كما ناقش مشروع قرار المجلس التنفيذي بشأن اللائحة التنفيذية لقانون تأجير العقارات في إمارة الشارقة، ومشروع قرار المجلس التنفيذي بشأن إجراءات التنفيذ في مركز المنازعات الإيجارية في إمارة الشارقة.



ووجّه المجلس بعد مناقشة مستفيضة لمواد وبنود مشروعات القوانين والقرارات بتضمين كافة الملاحظات المقدمة من السادة أعضاء المجلس التنفيذي والتنسيق بشأنها لوضع أفضل التشريعات القانونية المنظمة للعلاقات الإيجارية في إمارة الشارقة.


وترأّس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، اليوم الأربعاء، اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقد في مكتب سمو الحاكم، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي.



وناقش المجلس ضمن خططه المستمرة في وضع السياسات العامة للإمارة والعمل على تنفيذها مع الدوائر والهيئات الحكومية، وفي العمل على تطوير العمل الحكومي وتقديم أفضل الخدمات والمبادرات، عدداً من الموضوعات الهامة المعنية بتطوير البنية التشريعية لمواكبة التغيرات التي تطرأ على مختلف القطاعات والأنظمة.