الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

جلسات علاجية تأهيلية للطلبة أصحاب الهمم في المدارس بأبوظبي

جلسات علاجية تأهيلية للطلبة أصحاب الهمم في المدارس بأبوظبي

أرشيفية.

أعلنت دائرة الصحة في أبوظبي عن تقديم خدمات الجلسات العلاجية التأهيلية للطلبة في مقر المدارس، وذلك بالتنسيق والتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة، تماشياً مع استراتيجية الإمارة لدعم الطلبة أصحاب الهمم وبناء منظومة شاملة لهم ولأسرهم، باعتبارهم جزءاً لا يتجزأ من هذا المجتمع.

جاء ذلك في تعميم صادر عن دائرة الصحة أبوظبي، يحمل الرقم (114)، والموجه إلى مقدمي خدمات العلاج الطبي وشركات الضمان الصحي وشركات إدارة مطالبات الضمان الصحي المرخص لهم من قبل الدائرة للعمل في هذا المجال.

وأوضحت الدائرة 5 شروط ملزمة في هذا الصدد، تتمثل في: تقديم الخدمة من قبل المراكز الطبية المتخصصة والمرخصة لتقديم الخدمات التأهيلية من قبل دائرة الصحة، وأن يتم تقديم الخدمات التأهيلية التالية فقط (العلاج الوظيفي، وعلاج النطق والعلاج النفسي).

كما جاء في الشروط ضرورة تقديم الخدمات من قبل كادر طبي مرخص من قبل الدائرة، التنسيق مع دائرة التعليم والمعرفة، وأن يتم تقديم المطالبات المالية للخدمة بناء على نوع العقد والاتفاقية مع المزود.

وبينت الدائرة في التعميم أنه يتوجب على المراكز الصحية الراغبة في تقديم الخدمات التأهيلية، والتي تشمل العلاجات الوظيفية والنطق والنفسية إبلاغ دائرة الصحة رسمياً وتوفير العقود المبرمة مع المدارس في الإمارة.