الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

تدريب الطلبة على التحول الرقمي في الصناعات بأبوظبي

تدريب الطلبة على التحول الرقمي في الصناعات بأبوظبي

تدريب الطلبة على التحول الرقمي في الصناعات بأبوظبي

يخطط معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني لافتتاح مركز للابتكار اللوجستي سبتمبر المقبل 2022 لتدريب طلبة وخريجي المعهد على التحول الرقمي في الصناعات واستخدام الروبوتات في مجالات إدارة التخزين في المستودعات.

ويتضمن المركز أحدث تقنيات المستودعات والإمداد اللوجستي، لتسهيل برامج التدريب في المعهد في مجال عمليات التخزين والتوزيع من خلال توفير خبرة عملية للطلاب والخبراء اللوجستيين لاتخاذ القرارات المناسبة فيما يخص الاستثمار في أعمال الأتمتة.

وأفاد مدير عام معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني الدكتور عبدالرحمن جاسم الحمادي بأن المعهد بدأ بتطوير المختبرات في قسم الإمداد اللوجستي وإدارة المستودعات واستخدام الروبوتات متعدد المهام في مجال إدارتها وعمليات التخزين وأنظمة المحاكاة.

وبيّن أن المركز يهدف إلى توسيع قاعدة تأهيل الطلبة المواطنين في مساق الإمداد اللوجستي وإكسابهم أعلى القدرات التقنية والمهارات العلمية التطبيقية اللازمة للعمل في القطاع الحكومي والخاص.

ويمكن من خلال المركز إلحاق الطلاب بالتدريب العملي في المؤسسات بمختلف التخصصات واستقطاب الشركات لرعاية الطلبة في مجال استخدام الروبوت والتحول الرقمي أو أي تخصصات أخرى ترغب فيها المؤسسات حسب خطة التوظيف المعتمدة لديهم والاستعانة بخبرات المؤسسات العاملة في مختلف القطاعات لتطوير المناهج الحديثة، حيث يتم عقد لجان دورية لمناقشة آخر التطورات في مجالات الصناعات المتعددة.

وأشار إلى أن مركز الابتكار سيعزز من تفاعل طلبة المعهد في برنامج الإمداد اللوجستي عبر التدريب العملي في المختبرات والتحول الرقمي، لافتاً إلى تبني المركز الجديد لنشر نموذج الصناعة 4.0 القائم على الذكاء الاصطناعي في الإمارات والإسهام الإيجابي في استراتيجية «مشروع 300 مليار» الذي أطلقته وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والهادف إلى تطوير وتحفيز القطاع الصناعي في الدولة.