الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«الصحة» تدعم «نافس» لتحفيز مشاركة المواطنين في القطاع الخاص

«الصحة» تدعم «نافس» لتحفيز مشاركة المواطنين في القطاع الخاص

خلال توقيع مذكرة التفاهم

أبرمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مذكرة تفاهم لوضع إطار عمل لبرنامج تدريبي يهدف لبناء قدرات وتجهيز مواطني الدولة من حاملي شهادات الصيدلة، للانضمام للعمل في المكاتب التسويقية التابعة لشركات الأدوية العالمية بالدولة، الأمر الذي يدعم مخرجات البرنامج الوطني الاتحادي لدعم القطاع الخاص «نافس».

وتستهدف المذكرة تدريباً مكثفاً مدته 12 شهراً، بهدف تطوير مهارات الخريجين الشباب وإتاحة الفرصة للعمل في القطاع الخاص. وبموجب المذكرة سيتلقى المتدربين راتباً شهرياً من الشركة، ولهم الأفضلية للتقدم للوظائف الشاغرة لديها بدوام كامل.

وجرى توقيع مذكرة التفاهم في ديوان الوزارة بدبي بحضور الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، حيث وقّع المذكرة الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لقطاع التنظيم الصحي، ممثلاً عن الوزارة، ومن جانب شركة «نوفارتيس» وقّع المذكرة محمد عزالدين، المدير العام لشركة نوفارتيس السويسرية في منطقة الخليج العربي.

يمثل البرنامج مبادرة مشتركة بين وزارة الصحة ووقاية المجتمع وشركة نوفارتس العالمية الدوائية، تهدف إلى استقطاب وتطوير المواهب الإماراتية من الصيادلة وتزويدهم بالمهارات والخبرة المطلوبة، لبناء مستقبل مهني ناجح في القطاع الخاص الصيدلاني.

وأكد الدكتور محمد سليم العلماء وكيل الوزارة على أهمية مذكرة التفاهم والتي تأتي في إطار جهود الوزارة لدعم مخرجات البرنامج الوطني الاتحادي لدعم القطاع الخاص «نافس» كجزء من الحزمة الثانية من مشاريع الخمسين. ونحن حريصون على إعداد وتأهيل خبرات وكفاءات وطنية في مجال الطب والصيدلة من خلال تشجيع الشركات الكبرى الطبية على جذب المواهب والكفاءات المواطنة من خريجي الصيدلة، لتستثمر فيهم وتتيح لهم الفرصة لاستكشاف آفاق العمل واكتساب خبرات ومهارات نوعية.

من جانبه، أشار الدكتور أمين حسين الأميري وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنظيم الصحي إلى حرص الوزارة على إرساء استراتيجية طويلة المدى لتدريب وتأهيل الكفاءات والكوادر الإماراتية من خريجي الدراسات الطبية وبالتحديد القطاع الدوائي، وتطوير المبادرات والبرامج التدريبية في الشركات الطبية والدوائية العالمية، لرفع نسبة المواطنين في القطاع الخاص، ما يجعل الخريج مؤهلاً وظيفياً للالتحاق بسوق العمل في القطاع الخاص في الدولة، خاصة في المجالات التنافسية التي تحتاج إلى خبرات استثنائية.

وأكد أهمية بناء قدرات وطنية في القطاع الدوائي ولدعم المنظومة الدوائية مع تحقيق رؤية الدولة في الاستثمار في الصناعات الدوائية وضمان الأمن الدوائي في الدولة.

بدوره شدد ممثل شركة نوفارتيس على الالتزام بدعم البرنامج الوطني الاتحادي لدعم القطاع الخاص «نافس» والمبادرة لتوفير التدريب العملي للخريجين الجدد من مواطني الدولة، وشكر الوزارة على الدعم والتسهيلات التي تمكن الشركة من تحقيق هذا الهدف المشترك.