الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«طرق دبي» تستكشف مستجدات تقنيات الجيل الخامس في التنقل والمواصلات

«طرق دبي» تستكشف مستجدات تقنيات الجيل الخامس في التنقل والمواصلات

محمد المضرب متحدثاً في المنتدى.

نظمت هيئة الطرق والمواصلات في دبي بالتعاون مع شركة هواوي «منتدى التكنولوجيا» بهدف استكشاف آخر المستجدات التقنية في مجالات التنقل والمواصلات العامة.

وقال المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي محمد المظرب إن المنتدى يهدف إلى تبني الحلول المبتكرة المبنية على التقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء وتقنيات الجيل الخامس وغيرها في قطاع النقل كجزء من التحول الرقمي لهيئة الطرق والمواصلات كما يأتي في إطار الشراكة القائمة والمثمرة مع هواوي وهو ترجمة لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها سابقاً بين هيئة الطرق والمواصلات والشركة بشأن التعاون في مجال التكنولوجيا وتبادل المعرفة والخبرة.

ويدعم منتدى التكنولوجيا مسيرة التحول الرقمي في هيئة الطرق والمواصلات حيث تم بحث آخر المستجدات التقنية وتطبيقاتها في مجال النقل ومناقشة أفضل حالات الاستخدام في التحول الرقمي والجدوى من تطبيقها.

بدوره، قال المدير التنفيذي لشركة هواوي في الإمارات جيري ليو: «يسعدنا في هواوي التعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في إطار تسريع تطوير قطاع النقل وتحويله رقمياً بما يتماشى مع توجهاتها المستقبلية وذلك من خلال بحث فرص تعزيز تبني التقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والبيانات الضخمة في هذا المجال».