الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

296 ألف طالب يخوضون امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري

296 ألف طالب يخوضون امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري

يتقدم 295 ألفاً و707 طلاب وطالبات من الصفوف (12-3) في المدارس الحكومية والخاصة المطبقة لمنهاج وزارة التربية والتعليم، غداً (الاثنين)، لامتحانات نهاية العام الدراسي، منهم 28916 طالباً وطالبة في الصف الثاني عشر.

ويؤدي الطلبة في معظم الصفوف الدراسية امتحان مادة الرياضات إلا طلبة المسار التطبيقي الذين يتقدمون لامتحان الرياضيات التطبيقية.

وشددت الإدارات المدرسية على الالتزام بالحضور إلى المدرسة قبل توقيت الاختبار بنصف ساعة والالتزام بلبس الزي المدرسي، والالتزام بالإجراءات الاحترازية داخل المدرسة وكذلك داخل قاعة الاختبار وضرورة لبس الكمامات حفاظاً على سلامة الجميع.

وأكدت الإدارات على جميع الطلاب بأهمية إحضار حواسيبهم الوزارية مع الشواحن طيلة فترة الاختبارات وفي حال وجود خلل في الحاسوب يرجى إحضار ورقة من الدعم الفني تثبت ذلك وتسليمها لرئيس وحدة شؤون الطلبة، وخلاف ذلك سيمنع الطالب من دخول الاختبار.

وكانت امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري بدأت يوم الجمعة الماضي، حيث أدى طلبة الصفين التاسع والعاشر (مسار النخبة) امتحان مادة الكيمياء، والصف الحادي عشر (المسار المتقدم والعام) امتحان مادة العلوم الصحية، والصف الحادي عشر (مسار النخبة) امتحان مادة الكيمياء، وطلبة الصف الثاني عشر مسار النخبة امتحان مادة الأحياء.