الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

طلبة «المنهاج الوزاري» راضون عن سهولة امتحان الرياضيات

طلبة «المنهاج الوزاري» راضون عن سهولة امتحان الرياضيات

أرشيفية.

خاض الطلبة، اليوم الاثنين، اختبار مادة الرياضيات في ثاني أيام امتحانات نهاية العام الدراسي، حيث أدى طلاب الصف الثالث الامتحان من الساعة 8.30 إلى 10.30 صباحاً، وامتحن طلاب الصفوف التاسع إلى الحادي عشر الامتحان من الساعة 9 إلى 11 صباحاً، وطلاب الصف الثاني عشر من الساعة 12.30 إلى 2.30 ظهراً، فيما يؤدي غداً الثلاثاء، الطلبة في معظم الصفوف الدراسية امتحان مادة اللغة الإنجليزية.

وأبدى الطلبة ارتياحهم ورضاهم عن لسهولة الاختبارات، وأنه في مستوى الطالب المتوسط، وأن الوقت المحدد للاختبارات كان كافياً للإجابة عن كل الأسئلة «25 سؤالاً».

وقال الطلاب: حمزة عجلان، محمد صفوان، حيدر علي، عبيدة قازان، خالد إدريس، خالد عبدالعزيز، من الصف الحادي عشر، إنّ الامتحان جاء مناسباً لتوقعات الطلبة، وإن الجميع خرج سعيداً وراضياً عن الإجابة، مؤكدين أنّ الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، وليس بعيداً عن المنهج المقرر للمادة، وأنّ الطالب المجتهد الملم بتفاصيل المنهج جيداً لم يجد أية صعوبة في الامتحان.

وأضافوا أنّ الوقت المحدد للامتحان كان كافياً للإجابة عن كل أسئلته (اختيار من متعدد)، معبرين عن سعادتهم بإلغاء المحددات الزمنية الخاصة بكل سؤال، ما مكّنهم من العودة للتفكير في إجابات الأسئلة الراغبين في إعادة التفكير بحلها، أو تعديل الأجوبة.

وأشار الطلاب بالصف التاسع: مؤمن خالد، وأحمد حماد، وخالد أحمد، إلى أنّ الامتحان غلب عليه طابع السهولة، على الرغم من أن بعض الأسئلة تطلبت مهارات الطالب المتوسط، قائلين إنّ الامتحان مرّ بسلام دون أي عثرات، وساد الرضا والهدوء كل اللجان.

وأعرب الطلاب بالصف الثامن: خليل جاد، وولاء محمد، وخالد علي، عن سعادتهم بالامتحان الذي جاء في مستوى الطالب العادي مع أسئلة لتمييز الفروقات الفردية لدى الطلبة، وأجمعوا على سهولة الامتحان وأنّ الوقت كان كافياً للإجابة ومراجعتها، وأن الغالبية خرجوا سعداء بتجاوز الاختبار بأريحية وطمأنينة.

وكانت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، أكدت ضمن الموجهات العامة لجداول الامتحانات أنّ امتحانات الكيمياء للمسار المتقدم، والمسار العام، وامتحان العلوم في المسار التطبيقي، تحتوي على المعلومات والبيانات المطلوبة لحل السؤال، وأنها متوفرة في فقرة السؤال، ولا داعي لطلب الجدول الدوري للعناصر أو سلسلة النشاط الكيميائي أو أي جداول أو علاقات.