الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

تعاون بين دائرة الخدمات الاجتماعية ومستشفى الأسنان الجامعي في الشارقة

تعاون بين دائرة الخدمات الاجتماعية ومستشفى الأسنان الجامعي في الشارقة

شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، اليوم (الأربعاء)، توقيع اتفاقية تعاون بين دائرة الخدمات الاجتماعية ومستشفى الأسنان الجامعي بشأن تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للأسنان لكبار السن من المواطنين في إمارة الشارقة، وذلك في مكتب سموه بالجامعة.

وقّع الاتفاقية عن دائرة الخدمات الاجتماعية رئيس الدائرة عفاف إبراهيم المري، وعن مستشفى الأسنان الجامعي مدير جامعة الشارقة الدكتور حميد مجول النعيمي.

ووفقاً للاتفاقية يتفق الطرفان على التعاون في تعزيز أطر تبادل المعرفة والخبرات والتجارب المؤسسية والمعلومات ونتائج الدراسات والإحصاءات ذات العلاقة باختصاص كل طرف من الطرفين برعاية كبار السن وعلاجهم، والتعاون في تنظيم المؤتمرات وورش العمل والندوات المتخصصة بما يسهم في العمل الاجتماعي وإمكانية تطبيقها في خدمة فئة كبار السن المستهدفة في هذه الاتفاقية.

كما تغطي الاتفاقية تنظيم برامج ومشاريع مشتركة تدعم وتعزز مكانة الإمارة فيما يخص قطاع خدمة المجتمع، وتحقيق المنفعة المتبادلة من خلال العمل المشترك لتحسين وتطوير الخدمات المتعلقة بعلاج كبار السن والاعتناء بهم ورعايتهم.

كما تضمنت الاتفاقية التزامات الطرفين بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للأسنان لكبار السن من المواطنين في إمارة الشارقة من خلال توفير قواعد البيانات وتدريب الكوادر الإدارية ومتابعة الحالات وإجراءاتهم وتقديم الخدمات وإجراء الفحوصات وغيرها.