الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

189 رخصة بناء معتمدة في 5 أيام بأبوظبي

189 رخصة بناء معتمدة في 5 أيام بأبوظبي

بلدية مدينة أبوظبي.

أنجزت بلدية مدينة أبوظبي 189 معاملة لرخص بناء صادرة بأيام العمل في مدة لا تتجاوز 5 أيام، حيث تصدرت رخص البناء السكني قائمة معاملات رخص البناء بنوع استخدام الأرض، بواقع 115 طلباً من قبل المتعاملين، تليها رخص البناء المختلفة بواقع 33 طلباً، فيما بلغ عدد رخص بناء المرافق 26 طلباً، ورخص البناء التجاري 11 طلباً، وأخيراً رخص البناء الصناعي بمجموع 4 رخص.

وتساهم المنظومة الإلكترونية الموحدة لتراخيص البناء، في تقليل الوقت المستغرق لاستخراج التراخيص، الأمر الذي قلص زمن تقديم الخدمة وقلل من مدة انتظار المتعامل أثناء تقديم الطلب، حيث تشمل رخص البناء تصنيفات متنوعة منها السكني والتجاري والصناعي، وأيضاً رخص الإجراءات بعد البناء أو التعديلات على المباني القائمة أو هدمها.

ويمكن للمتعامل الحصول على توضيحات وتسهيلات لإجراءات التعامل عند طلب الحصول على أي نوع من أنواع تراخيص البناء في أسرع وقت ممكن، ما يوفر للجمهور من مُلاك ومستثمرين أقصى درجات الدعم والمساندة لقطاع البناء والإنشاء.

وتحرص البلدية على رفع نسبة رضا المتعاملين وتحقيق الأولويات الاستراتيجية في دعم نمو عمراني متكامل ومستدام يلبي تطلعات المجتمع وتقديم خدمات مميزة وذكية لإسعاد المتعاملين.