الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

أبوظبي: توفير بيوت مؤقتة لسكان البناية المتضررة من الحريق بالزاهية

أبوظبي: توفير بيوت مؤقتة لسكان البناية المتضررة من الحريق بالزاهية

وفرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بالتعاون مع شرطة أبوظبي وهيئة أبوظبي للدفاع المدني، مساكنَ مؤقتة لسكان البناية التي تعرضت للحريق في منطقة الزاهية بأبوظبي مساء الجمعة، إلى حين الانتهاء من تأمين البناية والتأكد من توافر شروط السلامة للعودة إلى سكنهم.

كما تم تنفيذ عمليات تبريد موقع الحادث للتأكد من عدم تجدد الحريق، تمهيداً لتسليمه للجهات المختصة لإجراء التحقيق والتعرف على أسباب وقوع الحريق.

وكانت فرق شرطة أبوظبي وهيئة أبوظبي للدفاع المدني سيطرت على حريق اندلع في بناء مكون من 30 طابقاً بمنطقة الزاهية في أبوظبي، وباشرت فور تلقي غرفة العمليات بلاغاً بشأن اندلاع الحريق، مهامها في عملية السيطرة على الحريق وإجلاء السكان من البناية بصورة سريعة وآمنة.

وأسفر الحريق عن إصابة 19 شخصاً بإصابات راوحت بين البسيطة والمتوسطة، حيث تم إسعاف المصابين على الفور في المستشفى الميداني بموقع الحادث، بينما تم نقل الإصابات المتوسطة إلى أقرب مستشفى لتلقي الرعاية الصحية اللازمة. وتم إخلاء البناية من السكان احترازياً لضمان سلامتهم.

ودعت شرطة أبوظبي وهيئة أبوظبي للدفاع المدني إلى ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية من الحريق في كافة المنشآت والعقارات السكنية والتجارية والتأكد من صيانة معدات إطفاء الحريق.