الجمعة - 09 ديسمبر 2022
الجمعة - 09 ديسمبر 2022

اليوم .. بدء التقييم الختامي للفصل الدراسي الثاني

اليوم .. بدء التقييم الختامي للفصل الدراسي الثاني

امتحانات القسم الادبي في مدرسة ابوظبي للتعليم الثانوي شارع الكرامة ابوظبي 07 12 2014

يبدأ اليوم التقييم الختامي لطلبة الصفوف الدراسية من الأول وحتى الثاني عشر في المدارس الحكومية والخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري في الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم تطبيق امتحانات الصفوف الدراسية من الأول حتى الثالث ورقياً على أن يتم استلام نماذج الامتحانات والإجابات إلكترونياً عبر نظام المنهل.

وأشارت، في تعميم، إلى تطبيق مهارة الاستماع لمادة اللغة العربية لطلبة الصفوف الدراسية من الأول وحتى الحادي عشر، مرفقة برنامج التطبيق مع التعميم.


ولفتت الوزارة، في التعميم ذاته، إلى أن امتحان الرياضيات المخصص للمدارس الحكومية كافة في أبوظبي سيكون باللغتين العربية والإنجليزية.


مواعيد الاختبارات

وبحسب برنامج التقييم الختامي الذي أرفقته الوزارة مع تعميمها، ستبدأ اختبارات التحدث لمادة اللغة الانجليزية لطلبة الصفوف الدراسية من الأول وحتى الثاني عشر اليوم وحتى السابع من مارس الجاري.

وأوضحت أن درجات التحدث للطلبة من الأول وحتى الثالث مخصصة للفصل الدراسي الثاني، بينما درجات التحدث الخاصة بطلبة الصفوف من الرابع وحتى الثاني عشر مخصصة للفصل الدراسي الثالث.

وحددت الوزارة الفترة من 10 إلى 13 مارس الجاري موعداً لامتحانات الاستماع الخاصة بمادة اللغة العربية لطلبة الصفوف الدراسية من الرابع وحتى الحادي عشر، موضحة أن درجات ذلك الامتحان مخصصة للفصل الدراسي الثالث.

وفي الفترة ذاتها، تقرر اختبار الكتابة لمادة اللغة العربية للصفين الثاني والثالث وتم تخصيص درجات ذلك الاختبار للفصل الدراسي الثاني، بينما حددت الفترة من 17 إلى 21 من الشهر ذاته لاختبار الاستماع لمدة اللغة العربية للصفين الثاني والثالث، وكذلك اختبار الاستماع لمادة اللغة الإنجليزية للصفوف من الأول وحتى الثالث.

وخصصت الوزارة الفترة من 24 إلى 28 مارس الجاري لاختبار طلبة الصفوف من الأول وحتى الثالث في الكتابة بمادة اللغة الإنجليزية، إضافة إلى اختبار القراءة لمادة اللغة العربية لطلبة الصفوف من الأول وحتى الثالث.أشارت الوزارة إلى إتاحة تنزيل الامتحان من نظام المنهل قبل ساعتين من زمن التطبيق للمدارس كافة سواء تعليم حكومي أو خاص مطبق للمنهاج الوزاري، فضلاً عن توفير نماذج الإجابات بعد تطبيق الامتحان بساعة.

وأضافت أن الامتحانات المركزية لمواد المجموعة A تطبق على الصفوف من الأول وحتى الثالث وتستهدف كلاً من اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات.توفير نماذج الإجابات