الاحد - 26 سبتمبر 2021
الاحد - 26 سبتمبر 2021
No Image Info

رصد العادات الغذائية للطلبة المواطنين في مدارس دبي

تعتزم هيئة الصحة في دبي إعداد دراسة تفصيلية حول العادات الغذائية للطلبة والطالبات المواطنين في مدارس دبي الحكومية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

ووجهت الوزارة إدارات المدارس المستهدفة على مستوى الدولة برصد تلك العادات وتأثيرها على مؤشرات نمو الطلبة من مرحلة الرياض حتى الثاني عشر.

وسيعتمد الرصد على استبيانات معتمدة من منظمة الصحة العالمية عن العادات الغذائية وقياس الطول والوزن، إضافة إلى قياس سماكة ثنية الجلد لكل طالب وطالبة.

وستساهم الدراسة في توفير قاعدة بيانات تساعد على تطوير استراتيجيات وبرامج صحية مستقبلية أفضل لهذه الفئة المهمة في المجتمع.

وذكرت الوزارة، في تعميم، أن فريق البحث المكلف من الهيئة سينفذ زيارات ميدانية إلى المدارس المعنية لتطبيق الدراسة على الطلبة داخل المدرسة، داعية إلى تسهيل مهمة فريق العمل بما لا يتعارض مع الجدول المدرسي.

يشار إلى أن وزارة التربية وضعت برامج متخصصة لضمان توفر الطعام الصحي داخل المقاصف والمطابخ الموجودة في المدارس، فضلاً عن تثقيف الطلبة بأهمية النشاط البدني لتقليل معدلات السمنة.

وفي سياق متصل أدخلت وزارة التربية والتعليم لأول مرة منهجاً وطنياً بمعايير محددة للرياضة المدرسية، على مستوى الدولة، تختلف في الحلقات الأولى عن المرحلة الثانوية.

كما تعتمد الوزارة ملفاً صحياً لكل طالب وطالبة بالمدارس الحكومية يتضمن المعلومات البدنية والصحية، كنمط الحياة والوزن والحالة الصحية.
#بلا_حدود