الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
No Image Info

امتحانات إعادة الـ12 إلكترونية والنتائج الأحد



بدأت أمس امتحانات الإعادة لطلبة الصف الثاني عشر بمساريه العام والمتقدم، حيث استهل الطلبة امتحاناتهم التي أجريت إلكترونياً على ثلاث فترات في اليوم الواحد بامتحان الرياضيات.

وأدى طلبة المسارين العام والمتقدم في الفترة الثانية امتحان اللغة العربية، بينما أدوا في الفترة الثالثة امتحان مادة التربية الإسلامية، وسط ارتياح عام من مستوى الامتحانات.


وسمحت الوزارة لمديري اللجان بإمكانية تنفيذ جلستين اختباريتين للمادة نفسها في حال زيادة عدد الطلبة الحاضرين لأداء الامتحان وكان عددهم أكبر من عدد الأجهزة المتوفرة في مختبرات الحاسوب.

ومن المقرر أن يتقدم اليوم طلبة المسار العام لأداء امتحان الأحياء والكيمياء في الفترة الأولى، بينما يؤدي طلبة المسار المتقدم في الفترة نفسها امتحان الكيمياء فقط، على أن يؤدوا في الفترة الثانية امتحان اللغة الإنجليزية وفي الفترة الثالثة امتحان الدراسات الاجتماعية.

ويختتم الطلبة امتحانات الإعادة غداً الخميس بعد أدائهم امتحان الفيزياء في الفترة الأولى وامتحان العلوم الصحية في الفترة الثانية، ليتم إعلان النتائج الأحد المقبل في حال عدم وجود أي مانع تقني.

ونبهت وزارة التربية والتعليم أمس مديري مراكز لجان امتحانات الإعادة لصفوف الثاني عشر إلى أنها أضافت خمس تذاكر احتياطية في كل لجنة ولكل صف ولكل مادة، مشترطة استخدامها عند الضرورة فقط.

وتمنح تلك التذاكر الطلبة أرقاماً سرية تمكنهم من أداء الامتحان الإلكتروني من أي لجنة، وحددت الوزارة الحالات التي تستخدم فيها تلك التذاكر، وذلك كحضور الطالب إلى لجنة الامتحان وليس له بطاقة، أو حضر إلى مركز امتحانات غير الذي تم توزيعه فيه.

وأشارت الوزارة إلى أنه في حال استخدام التذاكر الاحتياطية لابد من مراعاة كتابة بيانات الطالب عليها والمتمثلة في الاسم كاملاً ورقم الطالب ورقم هويته، ومن ثم جمع تلك التذاكر وإرسالها عبر البريد الإلكتروني لتحديث البيانات في النظام.
#بلا_حدود