الأربعاء - 17 يوليو 2024
الأربعاء - 17 يوليو 2024

دراسة بحثية لقياس نسبة استفادة أصحاب الهمم من التعليم الدامج

دراسة بحثية لقياس نسبة استفادة أصحاب الهمم من التعليم الدامج

أصحاب همم66

وجهت وزارة التربية والتعليم مديري النطاق وإدارات المدارس الحكومية على مستوى الدولة للتعاون والمشاركة في إعداد دراسة بحثية حول «نسبة استفادة الطلبة أصحاب الهمم من برامج التعليم الدامج» للعام الدراسي 2019/‏‏‏‏2020.

وشددت الوزارة في تعميم تلقته إدارات المدارس الحكومية على أهمية المشاركة في إعداد وإتمام الدراسة البحثية كونها تمثل مؤشراً استراتيجياً بالنسبة لها.

ولفتت إلى ضرورة التعاون مع فريق الدراسة لإنجازها خلال العام الدراسي الحالي وتزويدهم بنتائج نسبة التحقق في الخطط التربوية الفردية كنتائج الفصل الدراسي الأول والثالث كنسبة مئوية وليس درجات وصفية (A_B_C_D).


وألزمت إدارات المدارس بتوفير بيانات أولياء الأمور لتسهيل عملية إجراء المقابلات معهم، موضحة أن جدول زيارات الباحثين سوف يرسل أسبوعياً عن طريق مراكز دعم التربية الخاصة.


وحددت الوزارة في التعميم ذاته دور معلمي التربية الخاصة في تطبيق الدراسة المشار إليها، مؤكد أهمية تواجدهم أثناء مقابلة الطلبة أصحاب الهمم.

وأوضحت أن المدرسة التي لا يوجد بها معلم تربية خاصة لا بد من تواجد رئيس وحدة شؤون الطلبة، أثناء المقابلات، لافتة إلى ضرورة قيام معلم التربية الخاصة في الروضة بتطبيق اختبار الاستعداد للتعلم وتصحيح الاختبار.