السبت - 04 أبريل 2020
السبت - 04 أبريل 2020

«الرؤية» ترصد التزام الجمهور بعد إغلاق شواطئ أبوظبي

رصدت «الرؤية» في جولة ميدانية اليوم الأحد التزام الجمهور بقرار إغلاق الشواطئ والحدائق، كجزء من الإجراءات الوقائية المتخذة حفاظاً على الصحة العامة.

وكشفت الجولة خلو كورنيش أبوظبي من المتنزهين على مدى ساعات النهار، كما أغلق الشاطئ العام تماماً وطوقت الألعاب بشريط تحذيري يبين منع استخدامها من قبل الجمهور.

وذكر أحد مسؤولي الأمن على الشاطئ العام أن كافة المداخل مغلقة على الرغم من وجود المنقذين تحسباً لأي طارئ، مبيناً أن عمليات التعقيم للكورنيش المحاذي للشاطئ مستمرة طوال اليوم.

وأضاف أن استخدام ممشى الدراجات مفتوح فيما تتم توعية المتواجدين بأهمية البقاء في المنزل والابتعاد عن التجمعات، خاصة ما يزيد على 4 أشخاص.

التزام في الحديريات

والتزم رواد شاطئ الحديريات بعدم الاقتراب من الشاطئ بحسب التعليمات المنصوص عليها، مع تواجد منقذين ومسؤولي أمن على امتداده وتطويق منطقة ألعاب الأطفال بشكل كامل.

واكتفى المترددون على المنطقة بشراء المأكولات الجاهزة من الأكشاك المتواجدة دون مغادرة مركباتهم، مع محافظة مقدمي الخدمات على ارتداء الكمامة الطبية والقفازات وكافة الإجراءات الاحترازية الممكنة، كما أغلقت البلدية منزال القوارب في شاطئ الحديريات بشكل كامل لتمنع دخول السيارات إلى المكان.

كاسر الأمواج متنفس

واعتبر متنزهون في «كاسر الأمواج بأبوظبي» المنطقة متنفساً لهم بعد قرار إغلاق كافة الموافق العامة، إذ شهدت تواجداً لبعض العائلات داخل سياراتهم للاستمتاع بالهواء النقي مع الالتزام بكافة إجراءات الوقاية.

وأكد المواطن سالم البلوشي أنها المرة الأولى التي يتنزه فيها أطفاله الخمسة منذ أسبوع كامل كانوا خلاله في المنزل، موضحاً أنهم خرجوا من المركبة فرادى لخمس دقائق ثم عادوا إليها، ناصحاً الأسر بالابتعاد تماماً عن الأماكن العامة والالتزام بالتعليمات.

وأوضحت ابنته عائشة سالم أنها ملتزمة وإخوتها بتعليمات والديها بالبقاء داخل المنزل، مبينة أنهم خرجوا اليوم لأول مرة بالاتفاق على ارتياد كاسر الأمواج باعتبار أنها منطقة بعيدة عن الاختلاط والتجمعات.

إزالة للمقاعد العامة

ورصدت «الرؤية» شاحنة لتحميل مقاعد الجلوس على طول منطقة كاسر الأمواج، وصرح أحد العاملين أن إزالتها تأتي ضمن حملة الإجراءات الاحترازية التي تنفذها دائرة البلديات للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

#بلا_حدود