الثلاثاء - 02 يونيو 2020
الثلاثاء - 02 يونيو 2020

مطاعم في رأس الخيمة تقلص عدد العمال لمواجهة كورونا

التزمت مطاعم في إمارة رأس الخيمة بقرارات الجهات الرسمية في دولة الامارات، بتعليق استقبال الزبائن لديها، والاعتماد على توريد الطلبات إلى المنازل من خلال حجوزات الاتصال، لمنع التجمعات البشرية داخل المطاعم، بهدف ضمان الحفاظ على صحة العامة وحمايتهم، ضمن الإجراءات الوقائية في التصدي لفيروس كوفيد-19.

وأكد مسؤولون في القطاع، أنهم فعلوا عمليات توريد الطلبات للمنازل، وأوقفوا استقبال الزبائن، ولهذا عملوا على تقليل عدد العاملين داخل المطابخ، بهدف ترك مسافة آمنة لا تقل عن مترين بين كل عامل وآخر لحمايتهم من عدوى محتملة، بالإضافة إلى الالتزام بارتداء القفازات والأقنعة الوقائية، وتعقيم المعدات بشكل مستمر، وتلبية طلبات العملاء بسرعة ودقة في تغليفها بشكل صحي.

وقال مدير مطعم في رأس الخيمة ياسين الحمصي، إنه اتخذ جملة من الإجراءات الاحترازية والوقائية في آلية تجهيز طلبات العملاء، وذلك من خلال تقليل عدد العمال في المطبخ، لترك مسافة آمنة فيما بينهم، وارتداء القفازات والأقنعة الواقية، وتعقيم المعدات بشكل مستمر للحيلولة دون أي عدوى فيروسية محتملة.

وأكد أن تطبيق قرارات الجهات الرسمية، يأتي في صالح عامة الناس، بهدف حمايتهم من فيروس كوفيد-19 واسع الانتشار حول العالم، مضيفاً أن هذه الإجراءات ضرورية في هذا الوقت لمواجهة هذا الخطر بتكاتف جميع أفراد المجتمع في دولة الإمارات.

من جانبه، قال أشرف حسن مدير التشغيل في سلسلة مطاعم مدفون السدة، إنهم عملوا على إيقاف جميع العاملين في الصالات، تطبيقاً لقرار الجهات الرسمية في تعليق استقبال الزبائن داخل المطاعم لمنع التجمعات البشرية، والاعتماد على توصيل الطلبات إلى العملاء في منازلهم أو إلى السيارة.

ولفت إلى أنهم عملوا على تقليل عدد العمال في المطابخ، واتخذوا كافة الإجراءات الوقائية، وذلك بترك مسافة أمنة بين العاملين، وارتداء معدات الوقاية، وتعقيم مستمر لكافة المعدات.

وبدوره، قال عبدالله الشحي مالك مطعم وكافيه، إنهم يتبعون جميع الإجراءات الوقائية اللازمة بصفتهم كمقهى، حيث حرصوا على ترك مسافة متباعدة بين الطاولات بشكل كافٍ لحماية الزبائن، وعملوا على تقديم الطلبات من مشروبات بأدوات للاستخدام مرة واحدة، كما أنهم لا يقدمون الأطعمة في الصالة، وإنما يعتمدون في ذلك على خدمات التوصيل للمنزل.

وأشار إلى أنهم يحرصون على تقديم الطلبات في أدوات الاستخدام لمرة واحدة فقط، وذلك لتعزيز الأمان في عدم انتقال الفيروس من شخص لآخر.

#بلا_حدود