الخميس - 04 يونيو 2020
الخميس - 04 يونيو 2020
المقدم جميلة الزعابي
المقدم جميلة الزعابي

5 غرف للاتصال المرئي في سجن النساء.. ولا إصابات بـ«كورونا»

أكدت مديرة سجن النساء في المؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي المقدم جميلة الزعابي أنه لم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحتياطية وأبرزها توعية النزيلات بضرورة التباعد الجسدي في أماكن تناول الطعام وعند الشراء من السوبر ماركت داخل المؤسسة مع وضع علامات على الأرض للوقوف، إلى جانب توفير الكمامات والمحافظة على النظافة.

ووفر سجن النساء في المؤسسات العقابية والإصلاحية في دبي 5 غرف للمحادثة المرئية بين النزيلات وأسرهن داخل وخارج الدولة، وتمنح كل نزيلة 15 دقيقة للتحدث مع أسرتها للاطمئنان على صحتهم في ظل جائحة كورونا.

وذكرت الزعابي أنه بالنسبة لأطفال النزيلات الموجودين مع أمهاتهم والبالغ عددهم 47 طفلاً اتخذت جميع الاحتياطات من فحص الأمهات والأطفال ولم تسجل أية حالة لإصابة مع المتابعة المستمرة للفحوصات وتكثيف الرعاية الصحية.

وأوضحت أنه تم إيقاف ورش المهن والتي كانت تتطلب تقارباً بين النزيلات وعوضاً عنها جرى تعزيز الأنشطة الأخرى كتعليم حفظ القرآن عن بعد عدا عن تنظيم بعض المسابقات الأسبوعية الثقافية وتوزيع الهدايا للفائزات كأحد أنواع الترفيه والتحفيز.

وأفادت بأنه تم إيقاف زيارات القناصل والسفارات لسجن النساء وكذلك منع دخول أي شخص للمؤسسة مع بدء تفشي فيروس كورونا حفاظاً على سلامة النزيلات من انتقال الفيروس والاكتفاء بالزيارات عن بعد وتطبيق المحاكمات أونلاين.

وأكدت الزعابي أنه يتم فحص جميع الموظفات في المؤسسة وإخضاعهن قبل الدخول للعمل للتعقيم عبر ممر خاص عند باب المؤسسة عدا عن قياس الحرارة للموظفات للتأكد من سلامتهن وتوفير عازل للوجه لمن يتعاملن مع النزيلات مع الالتزام بلبس القفازات والتباعد الاجتماعي.

إحدى النزيلات في سجن النساء.

وقالت إنه بمناسبة الشهر الفضيل ستنفذ المؤسسة بالتعاون مع الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي مبادرة «أسعدتموني» وهي مبادرة خاصة لتوفير كسوة العيد لأطفال النزيلات تنظم بشكل سنوي إلا أن الأطفال لن يخرجوا من المؤسسة هذا العام وسيتم إحضار الملابس لهم في المؤسسة حرصاً على سلامتهم إلى أن يتم القضاء على الفيروس.

وأشارت الزعابي إلى أن المؤسسة مازالت تقدم الرعاية لـ50 نزيلة شملهن العفو وسيتم تسفيرهن لبلدانهن ولكن بسبب الظروف الحالية وتوقف حركة الطيران ما زلن في المؤسسة وهن من جنسيات مختلفة.

وقالت إن عمليات التعقيم مستمرة في أماكن السكن والساحات وأماكن تناول الطعام والحمامات وكل المرافق الخاصة بالنزيلات مع الاستمرار بكل الإجراءات الخاصة بالتعقيم حفاظاً على السلامة.

#بلا_حدود