الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021
No Image Info

كبار مواطنين ومقيمين: التطعيم المنزلي ضد «كوفيد-19» سهل وسريع

أكد كبار مواطنين، ومقيمون في إمارة أبوظبي، أن مبادرة التطعيم ضد فيروس كوفيد-19 في المنزل، مكنتهم من الحصول على اللقاح في ثوانٍ معدودة، حيث لا يتطلب الأمر سوى مكالمة هاتفية مجانية لتحديد موعد، ثم تصل سيارة مجهزة إلى المنزل، مشيرين إلى أن الدولة تطوع إمكاناتها الصحية كافة لخدمة كبار السن.

وقالت صابحة سالم إن التطعيم لكبار السن يعتبر أماناً من الإصابة بفيروس كوفيد-19، مضيفة «بعد التجربة بأخذ جرعتَي اللقاح أنصح جميع كبار السن ممن لا يستطيعون الوصول إلى مراكز اللقاح أن يتواصلوا مع الجهات المعنية للحصول على اللقاح في المنزل».

صابحة سالم.



ولفت عبدالسلام إسحاق أن المبادرة بعثت الطمأنينة في نفوس كبار السن، ولا سيما أن هناك فئة من كبار السن لا تستطيع الوصول إلى مراكز اللقاح، لافتاً إلى أن المبادرة تصل إلى كبار السن من المواطنين والمقيمين في المنازل أينما كانوا، فالأمر لا يتطلب سوى الاتصال بالرقم المجاني 80050 التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية - صحة.

عبدالسلام إسحاق.



وأشارت كاملة خليل إلى أن أحد أبنائها عُرض عليها الحصول على التلقيح من المنزل، وقام بالاتصال لحجز موعد، ثم حضر طاقم طبي لتطعيمها في ثوانٍ معدودة، لافتة إلى أن الإجراء سهل وبسيط للغاية عكس ما يتصور الكثيرون.

وأضاف عبدالبديع محمد أنه بسبب السن وبعض الأمراض كان لا يقوى على الذهاب إلى مراكز اللقاح، إلا أنه وبفضل مبادرة التطعيم من المنزل تمكن من الحصول على اللقاح بكل سهولة.

من ناحيته، أكد مسؤول شؤون المرضى في شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» هادي المنصوري، أن المبادرة استطاعت الوصول إلى أعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين من كبار السن بمختلف المناطق، لافتاً إلى أن المبادرة تتماشى مع الوضع الراهن للحفاظ على صحة وسلامة كبار السن، باعتبارهم الفئة الأكثر عرضةً للإصابة بمضاعفات الفيروس.

وتهدف هذه المبادرة إلى تطعيم كبار السن من المواطنين والمقيمين ورفع مستوى الوعي الصحي حول أهمية التطعيم لكبار السن غير المطعمين، ومقدمي الرعاية الصحية وجميع الفئات المرتبطة بهم، إضافة إلى رفع الوعي فيما يخص الاستمرار بالالتزام بتطبيق التدابير الوقائية لمقدمي الرعاية لفئة كبار السن، وبالأخص غير المؤهلين للتطعيم.

#بلا_حدود