الثلاثاء - 17 مايو 2022
Header Logo
الثلاثاء - 17 مايو 2022

600- 840 درهماً اشتراكات شهرية بمطاعم لوجبات الإفطار خلال رمضان

600- 840 درهماً اشتراكات شهرية بمطاعم لوجبات الإفطار خلال رمضان

اشتراكات شهرية بمطاعم لوجبات الإفطار خلال رمضان. (أرشيفية)

يتميز شهر رمضان المبارك بكثرة العروض الشهرية في المطاعم، لا سيما على وجبات الإفطار والسحور، في محاولة لتحقيق أكبر نسبة مبيعات وأرباح خلال شهر الصوم.

وقال شباب لـ«الرؤية»، إنّ هناك عروضاً متنوعة من المطاعم لجذب الزبائن في صورة اشتراكات شهرية، إذ تتراوح أسعارها بين 600 و840 درهماً للفرد، مقدمين 24 وجبة طوال شهر رمضان، فيما أوضح أشار مسؤولو بعض هذه المطاعم، إلى تقديم وجبات إفطار وسحور فقط، خصوصاً مع تقلص المدة الزمنية التي يعمل فيها المطعم.

وفي جولة لـ«الرؤية»، على بعض المطاعم في دبي، والشّارقة، وعجمان، يقدم مطعم للمأكولات الشامية عروض وجبات إفطار باشتراك لعدد 24 وجبة في الشهر، حيث يوجد به عرض الوجبة الكبيرة للشخص الواحد بسعر 800 درهم، والصغيرة ثمنها 600 درهم، وتقدم مع الوجبات عصائر وتمور ومقبلات وشوربة وحلويات، كما تقدم مطاعم أخرى 26 وجبة شاملة التوصيل بسعر 840 درهماً ويكون مع الوجبة شوربة وسلطة وحلويات،فضلا عن وجبات أخرى طوال أيام رمضان بسعر 750 درهماً، وتتنوع الوجبات الرئيسية بين نصف دجاجة على الفحم، وربع كفتة على الفحم، وربع شيش طاووق، ونصف دجاج محمر، إضافة إلى العصائر والشوربة.

يقول صاحب أحد المطاعم في عجمان أمين ماهر، إن الكثير من المطاعم تتسابق لجذب أكبر قدر من الزبائن إليها في رمضان، خصوصاً أنّ أغلب المطاعم تعمل على وجبات الإفطار والسحور فقط، في محاولة لتحقيق أكبر مبيعات وأرباح خلال هذا الشهر، خصوصاً مع انخفاض المدة الزمنية التي يعمل فيها المطعم خلال رمضان مقارنة بالأيام العادية، موضحاً أنّ الوجبات التي تقدمها المطاعم مناسبة للشباب مقارنة بسعرها، حيث يتراوح ثمن الوجبة من خلال الاشتراك نحو 25 درهماً شاملة العصائر والشوربة والحلويات، وهذا السعر مناسب.



تخفيضات على الإفطار

وأضاف مسؤول مبيعات في أحد المطاعم بالشارقة، أنّ إدارة المطعم طرحت عرضاً مخصصاً لوجبة الإفطار في شهر رمضان بتخفيض يصل إلى 30%، لافتاً إلى أنّ المنافسة مرتفعة بسبب تكثيف المطاعم المختلفة لعروضها سعياً لاستقطاب المستهلكين، ومن الملاحظ أنّ أكثر الفئات إقبالاً على اشتراكات المطاعم هم المقيمون العزاب.

وأوضح أحمد حامد، أنّ اشتراكات المطاعم هي عروض ليست مغرية مقارنة بالأسعار، حيث تتراوح أسعار الاشتراكات بين 600 و800 درهما، فمتوسط الوجبة يصبح حوالي 31 درهماً، وهذا يكون مناسب للبعض وغير مناسب لآخرين.



وأشار محمد حمدان إلى أنّ العروض المُقدّمة من المطاعم جاذبة، لكن الكميات تكون بسيطة، كما أنّ الأسعار لا يوجد فيها تغير كبير سواء اختلاف في حدود 10% فقط.