الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

الحدائق العامة والشواطئ في الإمارات تستقبل عشرات آلاف الزوّار خلال العيد

شهدت الحدائق والمنتزهات العامة في الشّارقة وعجمان وأم القيوين، توافد الآلاف من الزوار، خلال عطلة عيد الفطر المبارك، إذ كانت مقصداً للأسر والعائلات، وساهم اعتدال درجات الحرارة، إضافة إلى أسعار التذاكر التي تراوح بين المجانية إلى 25 درهماً، وتخفيف الإجراءات والقيود الاحترازية، في زيادة عدد الزوار وسط أجواء احتفالية مميزة.

وتفتح الحدائق أبوابها منذ الساعة الثامنة صباحاً في موعدها لاستقبال عشرات الآلاف من المرتادين، الذين استمتعوا بالطبيعة والأجواء المفتوحة.

مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية

واستقبل مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية التابع لهيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة أعداداً كبيرة من السكان والسياح خلال الأيام الأولى من إجازة العيد، وكان سعر التذكرة 15 درهماً للبالغين، ويُعد المركز واحداً من أفضل الأماكن في العالم لرؤية النمر العربي المهدد بالانقراض، وهو يعرض التنوع الكبير للحيوانات الموجودة في الشارقة، ويتضمن بيتاً للزواحف والحشرات، وأقفاصاً داخلية كبيرة، وحاويات كبيرة في الهواء الطلق لحيوانات الوشق والفهود وطائر الفلامنغو.

وأكد هاني حمزة أنّه تلبية لرغبة أطفاله في اللعب بالأماكن الترفيهية قاموا بزيارة مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية، حيث يمكن إطعام بعض الحيوانات الأليفة مثل الجِمال والخيول والأغنام، مع الالتزام بقوانين الحديقة كاستخدام الأطعمة التي تقدم داخلها فقط والمخصصة لكل نوعٍ من أنواع الحيوانات.

ويوفر المركز مجموعة من الأنشطة والفعاليات الأخرى يمكن للأطفال أن يستمتعوا بها، متضمنة الرسم والتلوين والأعمال اليدوية.

وتعتبر حديقة منتزه الشّارقة الوطني المقصد الأول لسكان الشارقة الراغبين في الشواء، حيث تتوفر مرافق مخصصة لذلك، حرصاً على سلامة الزوار.

وأكد المهندس وليد محيي أنّه جاء برفقة أسرته للاستمتاع بالشواء في منتزه الشارقة الوطني، أو كما يطلق عليه «حديقة المطار»، للتمتع بالأجواء الجميلة، بعيداً عن ازدحام الطرقات، خاصة أنّ سعر تذكرة الدخول لهذا المقصد السياحي زهيد، ويبلغ درهمين فقط، كما يوفر مكاناً مخصصاً للعب الأطفال، والتي تحاكي أعلى معايير السلامة، حيث يمكن للأطفال اللعب وقضاء وقت يملؤه التشويق والمتعة.

شواطئ وحدائق عجمان

كما استقبلت شواطئ وحدائق عجمان آلاف الزوار من المصطافين، حيث توجه كثير من المواطنين والمقيمين بأسرهم إلى شاطئ وحدائق عجمان؛ لقضاء عطلة العيد بعيداً عن الأجواء المغلقة، حيث أكدوا أنّ المتنزهات والشواطئ تعتبر متنفساً طبيعياً للأسر والعوائل في أوقات الأعياد وعطلات نهاية الأسبوع مصطحبين معهم أطفالهم؛ لقضاء أوقات ممتعة مليئة بالراحة والهدوء، وسط خدمات ومرافق كثيرة تقدم للجمهور، ما أهّل الوجهات السياحية في عجمان لأن تكون أكثر جذباً للأهالي.

حديقة حيوانات كابر في أم القيوين

وفي حديقة حيوانات كابر في أم القيوين كان الإقبال كبيراً من الأسر والأهالي، فهي تضم أكثر من 1200 نوع من الحيوانات والطيور والزواحف، إلى جانب ثالث أكبر سلحفاة في العالم، وتبعد الحديقة نحو 15 كيلومتراً من مدينة أم القيوين، كما أنّها متاحة للزيارة طوال أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحاً حتى السابعة مساء، ويبلغ سعر التذكرة 25 درهماً للفرد.

وقال سالم صالح، إنّه زار وأسرته الحديقة للاستماع بإجازة عيد الفطر المبارك، معتبراً هذه الحديقة المكان المثالي لاصطحاب الأطفال؛ ليتعرفوا فيه إلى كل تفاصيل الحياة البرية ولتنمية مهاراتهم في التعامل مع الحيوانات، وأساليب الحفاظ على البيئة، وكذلك التقاط الصور معها.

وأضاف صالح أنّ الحديقة تتمتع بمساحة واسعة ومريحة للزوار، حيث تتيح للأطفال اللعب في ساحة الرمل والساحة الخضراء وإمضاء أوقات ممتعة باللعب في بحيرة الأسماك والبجع والطيور والزواحف المختلفة، كما أن سعر التذكرة يعتبر سعراً رمزياً في ظل الخدمات المقدمة.