الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

رئيس الدولة يتلقى رسالتين من رئيسي موريتانيا وبنين

رئيس الدولة يتلقى رسالتين من رئيسي موريتانيا وبنين
تلقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، رسالتين خطيتين من فخامة الرئيس محمد ولد عبدالعزيز رئيس جمهورية موريتانيا وفخامة الرئيس باتريس تالون رئيس جمهورية بنين تتعلقان بالعلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وكل من موريتانيا وبنين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

تسلم الرسالتين سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي لدى استقباله اليوم معالي إسماعيل ولد الشيخ أحمد وزير خارجية موريتانيا ومعالي أورليان أقبينونسي وزير خارجية جمهورية بنين، وذلك في اليوم الختامي لأعمال الدورة الـ 46 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي الذي يعقد في أبوظبي.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاءين بزيارة الوزيرين مؤكداً سموه الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين دولة الإمارات وكل من موريتانيا وبنين وتنمية أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة.


من جانبه، أعرب معالي إسماعيل ولد الشيخ أحمد وزير خارجية موريتانيا ومعالي أورليان أقبينونسي وزير خارجية جمهورية بنين عن تطلع بلديهما لتعزيز التعاون المشترك مع دولة الإمارات في جميع المجالات .. وأشادا بالمكانة الرائدة التي تحتلها الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي.