الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الإمارات تقدم مساعدات غذائية إلى 3600 أسرة في الحديدة

الإمارات تقدم مساعدات غذائية إلى 3600 أسرة في الحديدة
قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة مساعدات غذائية لأكثر من 3600 أسرة نازحة في محافظة الحديدة غربي اليمن خلال شهر نوفمبر الماضي، وذلك ضمن برنامج الاستجابة الإنسانية المتواصل، الذي يستهدف إغاثة الأسر النازحة والأشد فقراً والمنكوبة جراء قصف الميليشيات الحوثية.

وشملت المساعدات التي وزعتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي سلالاً غذائية متكاملة لأكثر من 1660 أسرة نازحة إلى مديرية الخوخة، منها 1200 أسرة تسكن مخيم العليلي و360 أسرة تسكن مخيم الوعرة، و100 أسرة في مخيمات مصغرة داخل أحواش بمركز المديرية، و155 أسرة تسكن مخيم الحيمة التابعة لمديرية التحيتا، وشملت أيضاً بقية الأسر الأشد فقراً في مناطق متفرقة على طول امتداد الساحل الغربي.

وتعتمد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على مسح دقيق ومتجدد من قبل فرق محلية متخصصة ومدربة، لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها واستيعاب النازحين الجدد، وقد تم توزيع 93 ألف سلة غذائية من بداية 2019 إلى اليوم.


من جانبها، أعربت الأسر المستفيدة من المساعدات عن سعادتها وشكرها دولة الإمارات حكومة وشعباً، مؤكدة أن المساعدات الغذائية والدوائية والإيوائية التي استلمتها الأسر من الهلال الأحمر الإماراتي خففت المعاناة عن كاهل الناس إلى حد كبير.