السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
ط³ظ„ط·ط§ظ† ط§ظ„ظ‚ط§ط³ظ…ظٹ ظٹظپطھطھط­ ظ…ط±ظƒط² ظ‡ظٹظ…ط´ط§ظ† ظ„ط¬ط±ط§ط­ط© ط§ظ„ط¹ظ…ظˆط¯ ط§ظ„ظپظ‚ط±ظٹ ظˆط§ظ„ظ…ظپط§طµظ„ ط¨ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ط© ط¨ط§ظ„ط´ط§ط±ظ‚ط©

ط³ظ„ط·ط§ظ† ط§ظ„ظ‚ط§ط³ظ…ظٹ ظٹظپطھطھط­ ظ…ط±ظƒط² ظ‡ظٹظ…ط´ط§ظ† ظ„ط¬ط±ط§ط­ط© ط§ظ„ط¹ظ…ظˆط¯ ط§ظ„ظپظ‚ط±ظٹ ظˆط§ظ„ظ…ظپط§طµظ„ ط¨ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ط© ط¨ط§ظ„ط´ط§ط±ظ‚ط©

سلطان القاسمي يفتتح مركزاً لجراحة العمود الفقري والمفاصل بمستشفى الجامعة

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، اليوم، مركز هيمشان لجراحة العمود الفقري والمفاصل بمستشفى الجامعة في الشارقة.

وتجول سموه في أروقة المركز بدءاً من قسم العلاج الطبيعي الذي يوفر قسمين منفصلين للرجال والنساء، وتعرف سموه على ما تضمه الصالة الرياضية من أجهزة وأدوات إضافة إلى أهم الطرق المستخدمة في التأهيل والعلاج الطبيعي.

واطلع سموه على قسم العيادات الذي يضم مكاتب الأطباء والغرف العلاجية، إضافة إلى غرف عمليات اليوم الواحد التي تجرى فيها العمليات البسيطة وإخضاع المريض إلى فترة استراحة وإفاقة لساعات بسيطة.


واطلع سموه بعد ذلك على عرض حول أهم العمليات الدقيقة التي يتخصص فيها مركز هيمشان لجراحة العمود الفقري والمفاصل باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية، والتي تسهم في تخفيف الآلام والآثار الجانبية على المرضى.

ويستخدم المركز تقنية العمليات الجراحية بواسطة المنظار لجراحات العمود الفقري لضمان فتحات جراحية أقل من سنتيمتر واحد، ما يقلل من مدة البقاء في المستشفى والعودة إلى الحياة الطبيعية بشكل سريع.

وتشمل قائمة الأجهزة الحديثة المتاحة في المركز تقنية "إنتالجيك تراك" بالروبوتات، وهي الأكثر تقدماً في أجهزة ضغط العمود الفقري والمزودة بنظام تحديد العمود الفقري بـ 10 طرق، وجهاز هوبور 360 الذي يعمل على تحليل مرونة المرضى، وحركتهم، وتوازنهم.

وقدم القائمون على المركز شرحاً حول أبرز العلاجات التي قدمها المركز منذ بداية استقباله للمراجعين، حيث أصبح موقعاً رئيساً لعلاجات العمود الفقري والمفاصل والعلاج الطبيعي في دولة الإمارات لما يتميز به من فريق طبي متخصص إضافة إلى مرافق طبية من الطراز العالمي.

وام ـ الشارقة
#بلا_حدود