الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«الكهرباء والمياه» أولاً والنيابة العامة أخيراً في سعادة المتعاملين بحكومة دبي

«الكهرباء والمياه» أولاً والنيابة العامة أخيراً في سعادة المتعاملين بحكومة دبي
اعتمد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، نتائج دراسات سعادة المتعاملين والمتسوق السري للجهات الحكومية في دبي، والتي يجريها برنامج دبي للتميز الحكومي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي.

وحققت هيئة كهرباء ومياه دبي المركز الأول بنسبة 90.1%، وهيئة الطرق والمواصلات المركز الثاني بـ89.3%، فيما حلت هيئة الصحة بدبي ثالثة بـ88.6%.

وجاءت بالمراكز الأخيرة جمارك دبي، وهيئة دبي للثقافة والفنون في المركز الـ20 بالتساوي بـ81.8%، ودائرة الأراضي والأملاك في المركز الـ22 بـ79.6%، والنيابة العامة في المركز الـ23 بـ77.8%.


وأثنى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على نتائج أصحاب المراكز الثلاث الأولى وحثهم على الاستمرار في عمليات التطوير لبلوغ أعلى المستويات في هذا الخصوص.


وقال سموه «متوسط نتائج مؤشر سعادة المتعاملين بلغ 85.2% وهدفنا الوصول إلى نسبة 100%».

ووجّه سموه الجهات الحكومية التي جاءت نتائجها دون المتوسط بتسليم خطط تطويرية خلال أسبوعين من استلام تقارير الأداء بالشراكة مع متعامليها للارتقاء بمستوى سعادة المتعاملين ورضاهم عن الخدمات المقدمة وتجسيدها في مبادرات تطويرية.

وطالب سموه الجهات التي لم تحقق نتائج مرضية في إسعاد متعامليها بإيجاد الحلول اللازمة لتجاوز ذلك.

وقال سموه «صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أرسى التميز نهجاً أساسياً للعمل الحكومي وسعادة الناس أولوية لا تهاون في تحقيقها، ولنعمل معاً لتكون دبي أسعد مدن العالم كما يريدها سموه».

وأضاف سمو ولي عهد دبي «أهيب بجميع الجهات الحكومية استمرار جهود التحسين بروح الفريق الواحد، لمواكبة تطلعات المتعاملين وفقاً لأفضل المعايير والممارسات العالمية».

وتابع سموه «مؤشرات الأداء تعيننا على رصد مستوى التقدم في تطوير قدراتنا الحكومية، وأتابع شخصياً وعن قرب سير العمل في مختلف قطاعات حكومة دبي.. وأطلع على التقارير بشكل دوري للتأكد من عدم وجود أي معوقات في طريق بلوغ أهدافنا.. وعلينا مضاعفة الجهود لتحقيق أعلى درجات سعادة المواطنين والمقيمين والزوار».

وأكمل سموه «هدفنا ترسيخ مفهوم سعادة المتعاملين في جهاتنا الحكومية، ولضمان ذلك سنقوم بنشر نتائجنا بشكل سنوي».

وكان سمو ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي أعلن عبر حساب سموه على «تويتر» في سبتمبر 2019 أن نتائج مؤشر سعادة المتعاملين والمتسوق السري لكافة الجهات سيتم الإعلان عنها لتعزيز مبدأ الشفافية ورصد ومتابعة مستويات الخدمات المقدمة وتحفيز جهود تطويرها.