الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

سعود بن صقر يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم

سعود بن صقر يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم
أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أن جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم تواصل نشر كتاب الله وعلومه عبر تخريج أجيال من حفظته الذين يتنافسون في الخير.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي الذي شهده سموه، اليوم الخميس، لتكريم الفائزين بالجائزة بدورتها الـ20 عن فئة الذكور والتي تنظمها مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه سنوياً، وذلك على مسرح مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في رأس الخيمة.

وأعرب صاحب السمو حاكم رأس الخيمة عن فخره

واعتزازه بتتويج حفظة القرآن الكريم وسعادته بإنجازهم ومثابرتهم، مؤكداً سموه أن «حفظة كتاب الله هم منارة العلم والأخلاق والتسامح في المجتمع.. فالقرآن الكريم كتاب نور وهداية ومنبع الخير والتسامح».

وثمّن سموه الجهود المميزة التي تضطلع بها اللجان المنظمة للجائزة لإخراجها بشكل يليق بكتاب الله وحفظته وذلك على مدار 20 عاماً وبمختلف فئات الجائزة.

حضر الاحتفالية رئيس مجلس إدارة مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه الشيخ صقر بن خالد بن حميد القاسمي، ومدير عام المؤسسة أحمد محمد الشحي، وأمين عام جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم أحمد سبيعان، وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من كبار المسؤولين ومديري الدوائر الحكومية المحلية، إلى جانب ممثلي الشركاء الاستراتيجيين والجهات الراعية للجائزة والمحاضرين والدعاة في فعاليات الجائزة والمهتمين إضافة إلى المتسابقين وأسرهم.

تتضمن جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم 7 فئات، وبلغ عدد المشاركين هذا العام 313 متسابقاً.