الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

حمدان بن محمد: ماضون بصنع مستقبلنا لضمان استدامة مسيرتنا

حمدان بن محمد: ماضون بصنع مستقبلنا لضمان استدامة مسيرتنا

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، أن دولة الإمارات انتهجت درب الابتكار في سباقها المستمر مع التميز والريادة، مشدداً سموه على أن إمارة دبي، ووفق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، استبقت مدن العالم في وضع تصوراتها وخططها المستقبلية، وفق أسس ومعايير تعتمد في نهجها على طريقة التفكير الإبداعي، وبشكل يضمن مشاركة كافة المعنيين، لضمان استمرارية نجاحها وتفوقها.

جاء ذلك تزامناً مع انطلاق فعاليات شهر الإمارات للابتكار في إمارة دبي، والتي تنظمها الأمانة العامة المجلس التنفيذي لإمارة دبي، بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، وعدد من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص في الإمارة، خلال الفترة من 22 إلى 29 فبراير الجاري في منطقة أبراج الإمارات.

وأشار سموه إلى أن فعاليات شهر الإمارات للابتكار أصبحت مناسبة متجددة تسهم بشكل جلي في ترسيخ ثقافة الابتكار في الدولة، وتدفع باتجاه تحقيق رؤيتها للمستقبل.

وأضاف سموه: «ماضون بخطى متسارعة في طريقنا لصنع مستقبلنا بأيدينا، فالتحولات التي يشهدها العالم تحتم علينا أن نكون في طليعة المدن المبدعة والمبتكرة، لنضمن استباق كافة التحديات وتحويلها لفرص من شأنها ضمان استدامة مسيرتنا التنموية».

وقال سمو ولي عهد دبي: «أصبح الإبداع والابتكار اليوم مهارتان أساسيتان لتمكين الشعوب من مواجهة تحديات المستقبل والمتطلبات المتنامية، حيث ستحتدم المنافسة حتماً بين المدن التي تمتلك قدرات متباينة، ستُحدّد مدى أهليتها لتولي زمام الريادة، وذلك بناء على تفاصيل دقيقة يلعب فيها التفكير الإبداعي الدور الأهم».

وستُعرض خلال الفعاليات أحدث الابتكارات في مجال الخدمات الحكومية، إضافة إلى تنظيم حوارات الابتكار التي تضم 19 جلسة تناقش مستقبل القطاعات الاستراتيجية بمشاركة 20 متحدثاً في مجالات الابتكار ومستقبل بعض القطاعات المتعلقة بالخدمات والبنية التحتية والطاقة والأمن وريادة الأعمال.

ويشهد أسبوع الابتكار في دبي حزمة فعاليات مبتكرة من حيث المحتوى والتجارب والأفكار الخلاقة، تدعم في مجملها الهدف الرئيس للمبادرة في تعزيز ثقافة الابتكار في المجتمع، وإعداد جيل من المبتكرين القادرين على إحداث تغيير إيجابي في حياة الإنسان ومستقبله، وفي إطار حرص دبي على لعب دور ريادي في مسيرة التطوير والتنمية، وإيجاد المقومات الكفيلة بتسريع وتيرتها، ودعم رؤية الإمارات في تحويل الابتكار إلى ثقافة مجتمعية وتطويعه لخدمة وتطوير جميع القطاعات الحيوية.