الاحد - 19 سبتمبر 2021
الاحد - 19 سبتمبر 2021
No Image Info

عمار النعيمي يترأس اجتماع مجلس أمناء مؤسسة حميد بن راشد الخيرية

استمع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس مجلس أمناء مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية وأعضاء المجلس إلى استعراض عام لخطط وبرامج ونسب إنجاز المشاريع التي تنفذها المؤسسة من البنايات الوقفية الجديدة والفلل السكنية على أرض الواقع لتعزيز ودعم الجهود الخيرية والإنسانية للأسر المواطنة المتعففة والمعوزة وتوفير الإمكانيات كافة لإنجاح تلك المشاريع بما يسهم في دعم واستقرار تلك الأسر بمختلف المناطق في إمارة عجمان.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه لاجتماع مجلس أمناء المؤسسة بديوان الحاكم.

وأثنى سموه على جهود أسرة مؤسسة حميد بن راشد الخيرية وبرامجها المخصصة للأعمال الإنسانية والمشاريع التي نفذتها لدعم الأسر المعوزة والمستحقة والتي ساهمت في دعم مسيرة العمل الخيري في إمارة عجمان وما تقوم به المؤسسة من مبادرات على مدار العام.

من جهتها، استعرضت مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي القرارات التي تم اتخاذها وأهمها توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بشأن التنسيق مع وزارة البنية التحتية في عملية صيانة المساكن الآيلة للسقوط ودعم القطاعات لمساعدة الفئات حسب الجهات المختصة.

وأطلعت المجلس على العديد من الموضوعات في الشأن الخيري وأهم الإنجازات خلال الفترة الماضية وخاصة نسب إنجاز الأعمال في البنايات الوقفية الجديدة، إذ تم إنجاز ما نسبته 97% من أعمال مشروع بناية ليوارة والذي يتكون من دور أرضي و3 طوابق مواقف سيارات و10 أدوار متكررة تشمل 160 وحدة سكنية و9 محلات تجارية و146 موقفاً للسيارات، كما تم إنجاز ما نسبته 90% من مشروع بناية النعيمية (3) والذي يتكون من دور أرضي و3 محلات و3 أدوار مواقف و13 دوراً متكرراً تشمل 156 وحدة سكنية ومن المقرر الانتهاء من إنجاز المشروعين خلال هذا العام.

وقدمت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي لرئيس وأعضاء المجلس نبذة حول سير العمل بمساكن ذوي الدخل المحدود والذي يضم 10 فلل ونسبة الإنجاز فيها.

وناقش مجلس أمناء مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية الاشتراطات المطلوبة للحصول على مسكن من المساكن التي تنفذها المؤسسة وسيتم تسليمها نهاية 2020.

ووجه سموه ـ خلال الاجتماع ـ بالتعاون مع المؤسسات والشركات الإماراتية لتنفيذ المشاريع التي تنوي المؤسسة تنفيذها مستقبلاً بهدف تشجيع المواطنين أصحاب تلك الشركات على ممارسة الأعمال والمشاركة في تطوير البنية التحتية.

وعرضت الشيخة عزة النعيمي البرامج والمبادرات التي ستنفذها المؤسسة خلال شهر رمضان المبارك ومنها مشروع إفطار صائم ومشروع المير الرمضاني وكسوة العيد وزكاة المال وزكاة الفطر وعيدية العيد للأيتام.

واستمع سمو ولي عهد عجمان وأعضاء مجلس أمناء المؤسسة من حسين محمد الحمادي مدير مركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم إلى شرح وافٍ حول مؤشرات وبيانات وإحصاءات إنجازات المركز خلال عام 2019، حيث بلغ عدد الحلقات التي تم تنفيذها في مجموع مساجد عجمان 61 حلقة قرآنية انتسب إليها ألف و400 طالب من الجنسين وبلغ عدد المواطنين في الحلقات 800 طالب وطالبة إضافة إلى إنجازات الدورة المكثفة لحفظ القرآن الكريم خلال عام 2019 والتي التحق بها 674 طالباً عدد المواطنين منهم 151 وأنجز ختم القرآن خلالها 39 طالباً.. بينما ختم في الحلقات الدائمة اثنان من الطلاب ليكون عدد الخاتمين خلال العام الماضي 41 خاتماً للقرآن من الذكور والإناث.

وقدم مدير المركز نبذة عن الخطة المعتمدة والبرامج المستقبلية لعام 2020 وتشتمل على 4 مشاريع.. التحفيظ عن بعد والتحول الإلكتروني الذي يربط المركز إلكترونياً بحلقات القرآن الكريم المنتشرة على مساحة إمارة عجمان إضافة إلى مشروع نخبة الحفاظ الذي أكد عليه صاحب السمو حاكم عجمان ويُعنى بالطلبة الذين أنجزوا حفظ القرآن الكريم ويضمن الارتقاء بمعارفهم القرآنية وتأهيلهم لخوض المسابقات القرآنية داخل وخارج الدولة .

وتضمن العرض مؤتمر عجمان للقرآن الكريم الذي يهدف إلى تواصل مراكز تحفيظ القرآن فيما يتصل بتطوير المشاريع القرآنية داخل الدولة ويشارك فيه مديرو مراكز القرآن الكريم ومشاهير العمل في مجال خدمة القرآن الكريم.

كما تطرق عرض مدير المركز إلى مؤشرات جائزة عجمان للقرآن الكريم والتي انتسب إليها ألفان و137 طالباً وطالبة من جميع أرجاء الدولة وعدد المواطنين منهم 729 طالباً وطالبة وتتفرع الجائزة إلى 22 فرعاً مخصصة عدد منها لفئة المواطنين إضافة إلى كبار المواطنين وربات المنازل ونزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية وطلبة الجامعات والطلبة الصغار من المواطنين.

ووجه سمو ولي العهد بإعداد دراسة لإنشاء مقر جديد لمركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم وذلك لتطوير مبادرات القرآن والمساهمة في أعمال مبتكرة تساهم بالنهوض في خدمة القرآن الكريم في إمارة عجمان.

كما وجه سموه بضرورة التعاون و التنسيق مع الجهات الخيرية الأخرى وكل الدوائر والمؤسسات والهيئات في إمارة عجمان للتخفيف عن الأسر المتعففة وتمكينهم من العيش الكريم من خلال توفير الاحتياجات الضرورية لهم وبذل المزيد من الجهود وطرح الأفكار والمقترحات الجديدة وتبني المشاريع الخدمية المجتمعية التي تدعم الفئات المستفيدة وتعزز الشراكة المجتمعية مع الجمعيات والهيئات الخيرية.
#بلا_حدود