السبت - 30 مايو 2020
السبت - 30 مايو 2020
No Image

محمد بن زايد يبحث هاتفياً مع رئيس قرغيزستان التعاون وجهود مكافحة كورونا

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الاثنين، اتصالاً هاتفياً من رئيس جمهورية قرغيزستان سورونباي جينبيكوف، بحثا خلاله علاقات الصداقة وجوانب التعاون المشترك وفرص تنميته في المجالات كافة، بما يعود بالخير على البلدين وشعبيهما ويحقق مصالحهما المتبادلة.

وتناول الاتصال المواضيع والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خصوصاً ما يتعلق بتطورات انتشار فيروس «كورونا» وتداعياته على المستويات الإنسانية والصحية والاقتصادية.

كما ناقش سموه ورئيس قرغيزستان إمكانات وسبل تعزيز التعاون المشترك بين مؤسسات دولة الإمارات وجمهورية قرغيزستان والجهات المعنية بمواجهة «فيروس كورونا»، إلى جانب إجراءاتهما للحد من انتشاره، واحتواء تداعياته.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تعاون دولة الإمارات وتضامنها مع قرغيزستان الصديقة ودول العالم في مواجهة فيروس «كورونا»، مشدداً على نهج الدولة وثوابتها الإنسانية الراسخة في مساندة الشعوب الصديقة ومد يد العون لها خاصة أوقات الأزمات والمحن والظروف الاستثنائية، إيماناً منها بوحدة المصير الإنساني وأهمية تعزيز هذه القيم بين الشعوب، متمنياً الصحة والسلامة لشعبي البلدين وشعوب العالم أجمع.

من جانبه، أكد رئيس قرغيزستان حرص بلاده على تعزيز تعاونها مع دولة الإمارات في المجالات كافة، لا سيما خلال هذه الظروف الصعبة التي يشهدها العالم في مواجهة تحدي انتشار «كورونا».

كما أعرب سورونباي جينبيكوف عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مثمناً مواقف دولة الإمارات العربية المتحدة ومبادراتها الإنسانية في تعاونها وتكاتفها مع الدول ودعم شعوبها خلال هذه الظروف الاستثنائية لمواجهة هذا التحدي العالمي المشترك والسيطرة على انتشار الفيروس والحد من تداعياته ومعالجة آثاره.

#بلا_حدود