السبت - 30 مايو 2020
السبت - 30 مايو 2020

محمد بن زايد يبحث هاتفياً مع رئيس أوزبكستان علاقات التعاون وجهود احتواء «كورونا»

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع رئيس جمهورية أوزبكستان الصديقة شوكت ميرضيائيف، خلال اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، خاصة في ظل الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وتناول الاتصال الهاتفي أزمة فيروس «كورونا» وآخر مستجدات انتشاره على الساحتين الإقليمية والدولية، خاصة في القارة الآسيوية، وتداعياته السلبية على الأوضاع الصحية والاقتصادية في العالم، إضافة إلى آليات تعامل الإمارات وأوزبكستان مع الخطر الذي يمثله الفيروس وتنسيق جهودهما في هذا الشأن.

وشدد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الاتصال على أهمية التعاون، وتبادل الخبرات بين مختلف الدول في العالم للتصدي لـ«كورونا»، وضرورة بناء استجابة دولية جماعية فاعلة لهذه الأزمة، تضع في اعتبارها كل الظروف، وتنطلق من التضامن الإنساني المجرد من أي اعتبارات أخرى، وتقديم الدعم للفئات والمجتمعات التي في حاجة إلى المساعدة.

وأكد سموه أن العالم في ظل وباء «كورونا» يعيش لحظة اختبار إنساني حقيقي في تاريخ البشرية.

وأعرب سموه عن دعم الإمارات لجهود أوزبكستان الصديقة في مواجهة فيروس «كورونا» وتضامنها معها ومع كل دول العالم في المعركة ضد هذا الفيروس، ودعا الله تعالى أن يحفظ أوزبكستان وشعبها من كل مكروه، وأن يحيط شعوب العالم كله برحمته.

ومن جانبه، عبر رئيس أوزبكستان شوكت ميرضيائيف، عن اعتزازه بالعلاقات القوية التي تربط بلاده والإمارات على المستويات كافة، وتقديره للجهود التي يبذلها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في العمل من أجل تعزيز التضامن الدولي في التعامل مع فيروس «كورونا».

وأكد أن بلاده حريصة على تعميق تعاونها مع الإمارات في هذا الخصوص، متمنياً لشعب الإمارات السلامة من كل شر.

#بلا_حدود