السبت - 30 مايو 2020
السبت - 30 مايو 2020

إلغاء المسابقة الدولية لأولمبياد الروبوت بسبب كورونا

قررت دائرة التعليم والمعرفة إلغاء المسابقة الوطنية للروبوت التي كان من المقرر تنظيمها هذا العام، في ضوء إلغاء الأولمبياد الدولي للروبوت بسبب أزمة فيروس كورونا التي تجتاح العالم.

وقالت إن الإلغاء يأتي في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الدائرة لمتابعة تطورات فيروس كورونا المستجد، وإن صحة وسلامة الطلبة والموظفين في قطاع التعليم تأتي على رأس الأولويات.

ويعتبر أولمبياد الروبوت في الإمارات النسخة المحليّة من الأولمبياد العالمي، والذي يعتبر الحدث الأضخم في مجال التكنولوجيا، وهو فرصة يستطيع من خلالها الطلبة استعراض مهاراتهم التقنية والمشاركة في تجربة تعليمية متميزة، تعمل على تطوير قدراتهم وخبراتهم.

في إطار سعي الدولة لبناء اقتصاد قائم على المعرفة وإعداد جيل من الطلبة الموهوبين، تم اختيار دائرة التعليم والمعرفة في عام 2008 لتكون المنظم الوطني لأولمبياد الروبوت العالمي.

وتسعى الدائرة من خلال هذا الأولمبياد إلى إدخال مفهوم العلوم الحديثة في الأنشطة التعليمية، إضافة إلى تأهيل الطلبة وتطوير قدراتهم الإبداعية ومهارات حل المشكلات؛ ليكونوا علماء ومهندسين ومخترعين في المستقبل.

ويعتبر أولمبياد الروبوت العالمي منصة يلتقي فيها الطلبة الشباب من مختلف أنحاء العالم، للمشاركة في مسابقات وتحديات تعليمية تتعلق بالروبوتات.

#بلا_حدود