الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

عبدالله بن زايد ومسؤول أمريكي يبحثان علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي

عبدالله بن زايد ومسؤول أمريكي يبحثان علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الجنرال ميغيل كوريا مدير شؤون الخليج العربي والشرق الأوسط في مجلس الأمن الوطني بالبيت الأبيض.

جرى خلال اللقاء - الذي عقد في ديوان عام الوزارة بأبوظبي - بحث علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية.

كما ناقش الجانبان مستجدات الأوضاع في المنطقة وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها العراق وليبيا واليمن وإيران.

وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بعلاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية والعمل المشترك بين البلدين من أجل ترسيخ دعائم الاستقرار والسلام في المنطقة.. مؤكداً حرص دولة الإمارات على دعم كافة الجهود العالمية المبذولة من أجل ترسيخ مستقبل آمن في المنطقة والعالم ركيزته التسامح والتعايش.

من جانبه توجه الجنرال ميغيل كوريا بالتهنئة إلى دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً بمناسبة نجاح إطلاق مسبار الأمل إلى كوكب المريخ وإتمام عملية بداية تشغيل مفاعل المحطة الأولى في «براكة» مشيداً بهذين الإنجازين التاريخيين لدولة الإمارات.