السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مناقشة إقامة ملتقى «عصف أفكار» للموهوبين الإماراتيين

مناقشة إقامة ملتقى «عصف أفكار» للموهوبين الإماراتيين
بحثت جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين مقترح إقامة ملتقى عصف أفكار للموهوبين الإماراتيين، والذي تم اقتراح عقده في التاريخ الذي يصادف مولد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في 6 مايو من كل عام، إيماناً من الجمعية بعبقرية المغفور له الشيخ زايد، وموهبته الفطرية التي جعلت من دولة الإمارات واحدة من أكثر الدول حداثة وتقدماً في المجالات كافة، إلى جانب دوره الكبير في دعم الموهبة والموهوبين منذ قيام الدولة، على أن يكون هناك ملتقى يجمع الموهوبين الإماراتيين لعصف أفكارهم في مجالات علميه مختلفة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الجمعية، الذي عقد اليوم الاثنين عن بعد، برئاسة نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين الفريق ضاحي خلفان تميم، وحضور أعضاء مجلس الإدارة وعدد من المشاركين بمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي.

ووجه الفريق ضاحي الشكر والتقدير إلى رجل الأعمال الدكتور محمد عمر بن حيدر على دعم ورعاية مشاريع جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، وأهمها جائزة الإمارات للعلماء الشباب مؤكداً أهمية إيجاد حاضنات ابتكار على مستوى الدولة، تجمع الأفكار الإبداعية والابتكارات التي يقدمها الموهوبون في مختلف المجالات العلمية، وتوفير الأدوات والبيئة المناسبة التي تدعم الأفكار الإبداعية.


كما تطرق الاجتماع إلى الاستعداد للدورة الجديدة الـ12 لعام 2021، لجائزة الإمارات للعلماء الشباب، وترتيبات اختبارات الذكاء وعدد المتقدمين لها في المواد العلمية، والتنسيق الجاري مع وزارة التربية والتعليم في هذا المجال، فيما وجه رئيس الجمعية بأن تجرى اختبارات الذكاء للدورة الجديدة عن بعد في حال استمر الإجراءات الاحترازية الصحية.


ووافق الاجتماع على إصدار مجلة فصلية إلكترونية عن الموهوبين، يساهم فيها أعضاء مجلس إدارة الجمعية، ومتخصصون في مجالات تتعلق بالموهبة واكتشاف الموهوبين.

كما استعرض الاجتماع عدداً من المواضيع المهمة التي تهدف إلى التنسيق والتعاون بين الجمعية وشركائها في المجالات المختلفة التي تدعم مشاريع الموهبة والموهوبين في الدولة.