الاحد - 28 فبراير 2021
Header Logo
الاحد - 28 فبراير 2021

عبدالله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع وزيرة خارجية إسبانيا

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، على عشاء عمل في أبوظبي أمس وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية أرانشا غونزاليس لايا.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وإسبانيا وسبل تعزيزها وتطوير مسارات التعاون المشترك في مجالات متعددة ومنها الصحة والعلوم والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والاقتصاد والقطاع اللوجيستي والتجارة.

كما تم استعراض مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وناقش الجانبان تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» والتعاون المشترك بين البلدين الصديقين في مواجهة تداعياته ومعالجة آثاره على مختلف الأصعدة بالإضافة إلى دعم الجهود العالمية من أجل ضمان إيصال لقاحات المرض إلى كافة الدول.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة أرانشا غونزاليس لايا، مشيداً بعلاقات الصداقة والتعاون التي تربط دولة الإمارات مع مملكة إسبانيا وتحظى بدعم واهتمام من قيادتي البلدين الصديقين.

وأشار سموه إلى حرص دولة الإمارات على دفع آفاق التعاون المشترك مع إسبانيا في المجالات كافة وذلك بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين ويعود بالخير على شعبيهما.

من جانبها، أكدت أرانشا غونزاليس لايا تطلع بلادها إلى تعزيز أوجه التعاون المشترك مع دولة الإمارات في المجالات كافة وذلك انطلاقاً من العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين.

وأشادت بالتعاون المشترك بين البلدين الصديقين خلال جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

#بلا_حدود