الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

علي النعيمي يبحث مع الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي سبل التعاون

علي النعيمي يبحث مع الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي سبل التعاون
بحث عضو المجلس الوطني الاتحادي رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي الدكتور علي راشد النعيمي، خلال لقائه اليوم الأحد الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي مارتن شونغونغ، تطوير علاقات التعاون البرلمانية بين الجانبين.

حضر اللقاء أعضاء مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي، كل من: سارة فلكناز، ومروان عبيد المهيري، وميرة سلطان السويدي، إلى جانب الأمين العام للمجلس الوطني الدكتور عمر عبدالرحمن النعيمي، والأمين العام المساعد للاتصال البرلماني عفراء راشد البسطي.

ورحب الدكتور علي النعيمي بالأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي، وأكد على أهمية هذه الزيارة وتوقيتها التي تتزامن مع انعقاد اجتماعات لجان الاتحاد عن بعد بسبب ظروف جائحة فيروس كوفيد-19.


وأكد الجانبان خلال اللقاء على أهمية الاستفادة من تجربة التعامل مع تداعيات جائحة كورونا على مختلف الصعد، وضرورة تبادل الخبرات بين الدول للحد من انتشار آثار الجائحة.




كما عرض النعيمي جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في مساعدة الكثير من دول العالم ودعمها لمواجهة جائحة كورونا والحد من انتشار الوباء، حيث بذلت الدولة جهوداً كبيرة في توفير لقاح «كوفيد-19» لبعض الدول التي لم تستطع الحصول عليه، مؤكداً أن دولة الإمارات تعد مركزاً لجميع الديانات ومبادرات التسامح والسلام.

من جانه أكد شونغونغ على العلاقة المتميزة التي تربط المجلس الوطني والاتحاد البرلماني الدولي، مثمناً دعم المجلس للبرامج والمبادرات التي يعمل عليها الاتحاد، ومنوهاً بتجربة وخبرة دولة الإمارات في مجال التسامح والحوار والسلام، وأن هذا التجربة الناجحة يمكن الاستفادة منها ومشاركتها دول العالم في المؤتمرات الدولية.