الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

محمد بن سعود يتفقد خطط وإنجازات مركز رأس الخيمة للإحصاء والدراسات

محمد بن سعود يتفقد خطط وإنجازات مركز رأس الخيمة للإحصاء والدراسات
زار سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، اليوم الاثنين، مركز رأس الخيمة للإحصاء والدراسات.

وكان في استقبال سموه.. رئيس مجلس إدارة المركز الدكتور عبدالرحمن الشايب النقبي، والأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة رأس الخيمة نائب رئيس مجلس إدارة المركز الدكتور محمد عبداللطيف خليفة، والمدير التنفيذي للمركز نجوى نجيب يعقوب.

واطلع سمو ولي عهد رأس الخيمة، خلال الزيارة التي رافقه فيها مدير القسم الإعلامي لمكتب سمو ولي عهد رأس الخيمة الشيخ ارحمه بن سعود بن خالد القاسمي، على سير العمل وأبرز الإنجازات التي حققها المركز، إضافة إلى الخطط والمشاريع واستراتيجيات المركز للمرحلة القادمة.


واستمع سموه لشرح مفصل عن أهداف المركز من حيث تنظيم وبناء نظام إحصائي حديث ومتكامل لدعم السياسات التنموية ومتطلبات التصنيفات السيادية والتنافسية للإمارة، إلى جانب الدراسات الاقتصادية والأنظمة الإلكترونية المختلفة للارتقاء بتنافسية الإمارات العالمية وتطوير المنظومة الإحصائية.


وأثنى سمو ولي عهد رأس الخيمة على الجهود الذي يقوم بها المركز من خلال إعداد الدراسات وتطوير المنظومة الإحصائية في الإمارة واعتماد أفضل التقنيات الحديثة في مجال البيانات والإحصاء والعمل المشترك مع الشركاء في الجهات المحلية والاتحادية وشركات القطاع الخاص، وكذلك المؤسسات العالمية لتعزيز مفهوم استشراف المستقبل للدولة وفق معايير تقارير التنافسية العالمية.

من جانبه، أشار الدكتور عبدالرحمن الشايب النقبي إلى أن زيارة سمو ولي عهد رأس الخيمة للمركز تأتي وفق رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة من منطلق حرص سموهما للارتقاء بالمنظومة الإحصائية نحو الريادة والتميز والتنافسية.