السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

البواردي والرميثي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري مع السودان

البواردي والرميثي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري مع السودان
استقبل وزير الدولة لشؤون الدفاع محمد بن أحمد البواردي، بمكتبه اليوم الأربعاء، رئيس هيئة أركان القوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، والوفد المرافق له، الذي يقوم حالياً بزيارة رسمية للدولة، وذلك بحضور رئيس أركان القوات المسلحة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، ووكيل وزارة الدفاع مطر سالم الظاهري، وعدد من كبار ضباط ومسؤولي الوزارة.

وأكد البواردي، خلال اللقاء، متانة وعمق وتميز العلاقات مع جمهورية السودان الشقيقة، والقائمة على البعد التاريخي والمصالح الأخوية المتبادلة والشراكات العسكرية والاقتصادية والتنموية، التي تخدم التنمية الشاملة في كلا البلدين، فضلاً على تعاونهما في القضايا، التي تهم المنطقة العربية.



ورحب وزير الدولة لشؤون الدفاع برئيس هيئة أركان القوات المسلحة السودانية، والوفد المرافق له، معرباً عن سعادته بتطور مسار العلاقات الأخوية، التي تجمع البلدين، في ظل اهتمام وحرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعم جهود السودان في تعزيز السلام والاستقرار والتنمية، انطلاقاً من إيمانهم بأن استقرار السودان وأمنه وسلامته ركيزة مهمة في أمن المنطقة.


وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية الثنائية التاريخية والاستراتيجية بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها بما يعزز المصالح المشتركة للبلدين، وسعيهما لتطوير التعاون في المجالات كافة، خاصة في المجال العسكري والدفاعي كما تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.



من جانبه، أعرب رئيس هيئة أركان القوات المسلحة السودانية عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز علاقاتها الأخوية مع دولة الإمارات، لما فيه خير وصالح البلدين الشقيقين، ومعرباً عن تقديره للدور الكبير الذي تقوم به دولة الإمارات في دعم القضايا العربية والمحافظة على أمن واستقرار وهوية المنطقة.

وأشاد بالعلاقات بين البلدين ووصفها بالعميقة والمتجذرة، مثمناً بالأدوار الرائدة والمشرفة التي ظلت تضطلع بها الإمارات في المنطقة والإقليم ودعمها ومساندتها لجمهورية السودان في مختلف المجالات.