السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده لرئيس سورينام

سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده لرئيس سورينام

قدم سفير الدولة غير المقيم لدى جمهورية سورينام، صالح أحمد السويدي، أوراق اعتماده إلى رئيس سورينام، شاندريكابرساد سانتوخي، و ذلك خلال اللقاء الذي عقد في القصر الرئاسي في العاصمة باراماريبو.

ونقل السويدي خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للرئيس سانتوخي وتمنياتهم لبلاده وشعبه المزيد من التقدم والازدهار.

وحمل الرئيس سانتوخي السفير تحياته إلى صاحب السمو رئيس الدولة وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتمنياته لدولة الإمارات حكومة وشعباً المزيد من التطور والنماء.

وأعرب عن تطلع بلاده للمشاركة في معرض إكسبو 2020 دبي وقدم شكره لحكومة دولة الإمارات على دعمها المشاركة السورينامية في هذا الحدث العالمي.

وتمنى للسفير التوفيق في مهام عمله، وأعرب عن تطلعه إلى تطوير العلاقات الثنائية وتعزيزها في مختلف المجالات، مؤكداً استعداد بلاده لتقديم كل دعم ممكن لتسهيل مهامه.

من جهته، أعرب صالح السويدي عن اعتزازه بتمثيل دولة الإمارات لدى جمهورية سورينام وحرصه على تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيلها في شتى المجالات، بما يسهم في دعم أواصر الصداقة بين البلدين.

تم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية سورينام وسبل تنميتها وتطويرها بما يحقق مصالح وطموحات البلدين والشعبين الصديقين.