الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بلحيف النعيمي: وثيقة مبادئ الخمسين تعزز بناء مئوية من التميز والريادة الإماراتية

بلحيف النعيمي: وثيقة مبادئ الخمسين تعزز بناء مئوية من التميز والريادة الإماراتية
قال وزير التغير المناخي والبيئة الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي إن «الإعلان عن وثيقة مبادئ الخمسين بمبادئها العشرة يؤكد حكمة الرؤية الاستشرافية للمستقبل لقيادتنا الرشيدة، وحرصها عبر التزام كافة مكونات المجتمع بهذه المبادئ على إيجاد مستقبل أفضل للأجيال الحالية والمقبلة».

وأضاف: «دولة الإمارات، على مدى العقود الخمسة الماضية، عملت بفضل نهج وغرس الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد، طيب الله ثراه، ودعم وتوجيهات القيادة الرشيدة على بناء تطور ونمو وتماسك حقيقي، ما ساهم في تعزيز تنافسيتها عالمياً في مختلف المجالات. والآن، وعبر المبادئ العشرة التي تضم تقوية الاتحاد، وتعزيز الاقتصاد، والاستثمار في الإنسان، والتسامح والسلم والعمل الإنساني، والتفوق التقني، سنضمن مواصلة مسيرة الخمسين الماضية، بمستقبل أكثر تميزاً ونماءً، لنصل إلى مئوية تشهد وتؤكد تميز وريادة النموذج الإماراتي».

وأشار إلى أن الدعم الدائم الذي وفرته القيادة الرشيدة خلال العقود الماضية، وتوجيهاتها واستشرافها للمستقبل، عزز قدرات مكونات المجتمع كافة من جهات حكومية ومؤسسات قطاع خاص وحتى الأفراد، وأوجد منظومة متكاملة من بنى تحتية وثقافة وفكر وسلوكيات من دورها المساهمة بقوة في تمكينهم من الالتزام بالمبادئ العشرة للخمسين المقبلة وتحقيقها على أكمل وجه.


وأكد أن مبادئ وثيقة الخمسين ستضمن بشكل فعال إيجاد مستقبل أفضل للأجيال الحالية والمقبلة.