الاحد - 17 أكتوبر 2021
الاحد - 17 أكتوبر 2021
وزير الطاقة والبنية التحتية سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي. (من المصدر)

وزير الطاقة والبنية التحتية سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي. (من المصدر)

سهيل المزروعي: استكشاف الزهرة خطوة متقدمة تعزز مكانة الإمارات عالمياً

أشاد وزير الطاقة والبنية التحتية سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، بإطلاق دولة الإمارات مشروعاً جديداً لاستكشاف كوكب الزهرة وحزام الكويكبات- المشروع الوطني الرائد الذي يحمل رسائل فخر وأملاً للعالم أجمع.

وأكد المزروعي- في تصريح له اليوم بهذه المناسبة- أن المشروع يعد خطوة متقدمة نحو تعزيز مكانة الدولة عالمياً في مجال الفضاء والعلوم المرتبطة به، مشدداً على مضي الإمارات قدماً نحو تحدي الظروف الطارئة التي يعيشها العالم، وتحويلها إلى فرص حقيقية لصناعة المستقبل، وذلك بفضل ما تمتلكه قيادتنا الرشيدة من رؤية واضحة نحو تهيئة الخمسين عاماً المقبلة لمزيد من الإنجازات النوعية.

ولفت إلى أن المشروع يجسد ثقافة اللامستحيل المتأصلة في الدولة منذ قيام الاتحاد عام 1971، والتي أثمرت العديد من الإنجازات التنموية للوطن والمواطن، ومنها مشروع «مسبار الأمل» واستكشاف الكوكب الأحمر «المريخ» بكفاءات وطنية شابة لا تعرف حدوداً لطموحها وشغفها.. مشيراً إلى أن مشروع استكشاف كوكب الزهرة وحزام الكويكبات يعتبر قفزة نوعية، لمواصلة تحقيق رؤية المغفور له المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» بالوصول إلى الفضاء.

وقال المزروعي، الذي هنأ القيادة الرشيدة بهذه المناسبة، إن هذا الإطلاق يتواكب مع قرب احتفال دولة الإمارات بيوبيلها الذهبي، وهو الإنجاز الذي سيكون له أثر إيجابي وصدى عالمي في تعزيز مكانتها في مجال استكشاف الفضاء وعلومه ومواصلة مسيرة الإنجازات التي لا تتوقف.

#بلا_حدود