الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

انطلاق المؤتمر العالمي للمرافق 2022 في أبوظبي غداً

انطلاق المؤتمر العالمي للمرافق 2022 في أبوظبي غداً

1556452(1)

تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، تنطلق غداً الاثنين فعاليات المؤتمر العالمي للمرافق 2022 وتستمر حتى 11 مايو الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، وذلك بمشاركة مسؤولين حكوميين وخبراء وقادة القطاع لرسم ملامح مستقبل قطاع المرافق العالمي واستدامة المساعي الرامية إلى تحقيق الحياد المناخي.

يتيح المؤتمر فرصة استثنائية للجهات الفاعلة في قطاعي الطاقة والمياه على مستوى العالم لبحث التوجهات والتقنيات والابتكارات التي تؤثر في مستويات الطلب المستقبلية على إمدادات المياه ومصادر الطاقة في العالم.

ويقدم المؤتمر والمعرض المصاحب الذي يستمر 3 أيام إمكانية استكشاف فرص نمو الأعمال في القطاع على مستوى دولة الإمارات والمنطقة، فضلاً عن الاقتصادات سريعة النمو في آسيا.

ويستقطب المؤتمر والمعرض أكثر من 10 آلاف متخصص في قطاع المرافق، و120 شركة عارضة من مختلف أنحاء العالم، بهدف تسليط الضوء على الإجراءات الاستباقية الرامية إلى رقمنة أنظمة الطاقة والمياه والحد من الانبعاثات واستقطاب الاستثمارات طويلة الأمد.

ويجمع المؤتمر كذلك ما يزيد على 200 متحدث من المتخصصين في قطاع المرافق وأكثر من 1000 من ممثلي الجهات المشاركة في الحدث الذي يتضمن أكثر من 50 جلسة نقاشية استراتيجية وفنية.

تركز الجلسات على السياسات والاستراتيجيات والحلول اللازمة لاستكمال عملية تحول الطاقة، إضافة إلى تسليط الضوء على التقنيات الرقمية المبتكرة ذات الطابع المستقبلي، والتي من شأنها المساهمة في عملية التحول التي يشهدها القطاع.

ويتناول المؤتمر مجموعة من الموضوعات الرئيسية التي تشمل إزالة الكربون وتحول الطاقة، وديناميكيات قطاع المرافق العالمي، وسبل التعاون والشراكات الاستراتيجية، ونماذج الأعمال المتمحورة حول العملاء، إلى جانب التحول الرقمي والابتكارات التقنية، في خطوة تأتي في إطار مساعي المؤتمر الرامية للاستجابة للتطورات التي يشهدها السوق والاحتياجات الحالية للمستهلكين.

وتشهد الجلسات النقاشية الاستراتيجية التي يتضمنها المؤتمر أيضاً عقد جلستين وزاريتين بهدف تسليط الضوء على أهمية السياسات واللوائح التنظيمية والتعاون وضرورة تحرك قادة القطاع على مستوى المنطقة للعمل على بناء أساس متين لقطاع مرافق يتمتع بالمرونة والاستدامة.

وتغطي الجلسات الفنية التي يتضمنها المؤتمر سلسلة القيمة في قطاع المرافق، بما في ذلك توليد الطاقة ونقلها وتوزيعها، وإدارة المياه، ومياه الصرف الصحي، وتبريد المناطق، وتفاعل العملاء.

وتهدف الجلسات النقاشية الفنية إلى إتاحة الفرصة للمتخصصين في القطاع لاكتساب معرفة معمقة حول آخر مستجدات القطاع ونتائج الأبحاث والخبرات الفنية، وأحدث التطورات في مجال المشاريع والتقنيات المتقدمة وأفضل الممارسات على مستوى القطاع.

ويشهد «المؤتمر العالمي للمرافق 2022» انطلاقة فعاليات منتدى قادة الطاقة النووية الذي يقام على هامشه ويستقطب خبراء القطاع من مختلف أنحاء العالم لبحث سبل إنتاج طاقة آمنة وموثوقة وصديقة للبيئة، وغيرها من التطورات التكنولوجية في قطاع الطاقة النووية، وأحدث مستجدات البحث والتطوير في العلوم والتقنيات النووية.

تتضمن قائمة المتحدثين المشاركين في الجلسات الوزارية سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، وبليندا بالوكو وزيرة البنية التحتية والطاقة في ألبانيا، وبرويز شهبازوف وزير الطاقة في جمهورية أذربيجان، ودوسكول بكمورزايف وزير الطاقة في جمهورية قيرغيزستان، ودالر جمعة وزير الطاقة والموارد المائية بجمهورية طاجيكستان، وأبوبكر عليو وزير الكهرباء في نيجيريا، وصودا زيمو وزير الطاقة في زيمبابوي، ويونس علي جيدي وزير الطاقة والموارد الطبيعية في جمهورية جيبوتي، وويليام أوراكو إيدو نائب وزير الطاقة في غانا.