الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

تأبين «الوطني الاتحادي» | حمد الرحومي: ذكرى خليفة بن زايد ستبقى خالدة

تأبين «الوطني الاتحادي» | حمد الرحومي: ذكرى خليفة بن زايد ستبقى خالدة
ألقى حمد أحمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي كلمة بمناسبة تأبين فقيد الوطن المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان «رحمه الله» وذلك خلال جلسة المجلس الخميس، قائلاً: بعد مسيرة زاخرة بالعطاء والمنجزات انتقل فقيد الوطن المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان «رحمه الله» إلى جوار ربه لتبقى ذكراه خالدة في نفوس وقلوب شعب الاتحاد الوفي وأثره الطيب سيظل نبراساً نهتدي به في مسيرتنا الحضارية.. ونحن أمام هذا المصاب الجلل لا نملك إلا أن ندعو الله العلي القدير أن يرحم فقيد الوطن وأن يكرم نزله وأن يجعل مثواه الفردوس الأعلى من الجنة.

إن الراحل الكبير «رحمه الله» قائد مسيرة التمكين كرس حياته لخدمة وطنه وشعبه وأمته وبذل الغالي والنفيس في سبيل تحقيق الخير والرخاء لأبناء شعب الاتحاد، فترك إرثاً خالداً تقتدي به الأجيال من بعده. وواصلت دولة الإمارات بقيادة الفقيد رحمه الله مسيرتها بنجاح من مرحلة التأسيس إلى مرحلة التمكين التي طالت مختلف نواحي الحياة وخاصة في مجال تمكين المواطن ليكون دوره في المشاركة السياسية وإسهامه في التنمية أكثر فعالية وإيجابية. ففي العام الثاني من ولايته أطلق فقيد الوطن المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان «رحمه الله» برنامج «التمكين السياسي» لتعزيز دور المجلس الوطني الاتحادي وتمكينه ليكون سلطة مساندة ومرشدة وداعمة للمؤسسة التنفيذية.

وقال المغفور له في خطابه التاريخي في اليوم الوطني الرابع والثلاثين في الثاني من ديسمبر 2005.. : «سنعمل على أن يكون مجلساً أكبر قدرة وفاعلية والتصاقاً بقضايا الوطن وهموم المواطنين تترسخ فيه قيم المشاركة الحقة ونهج الشورى وقد قررنا بدء تفعيل دور المجلس الوطني عبر انتخاب نصف أعضائه».

وبهذا التمكين تم إفساح المجال للمواطنين لاختيار 50% من ممثليهم في المجلس من خلال الانتخاب المباشر، وقد كان لي الشرف أن أكون أحد الأعضاء الذين تشرفوا بهذا الاختيار من خلال انتخاب المواطنين لهم لثلاث دورات متتالية. وهذه هي إحدى ثمار التمكين السياسي الذي أمر به فقيد الوطن المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "رحمه الله" واستفاد منها المواطنون كمرشحين وناخبين لـ50% من أعضاء مجلسهم الوطني لأكثر من 4 فصول من عمر المجلس حتى الآن.



هذا النهج من التمكين السياسي انعكس على تحقيق الدولة مراتب عليا من الازدهار الاقتصادي والرخاء الاجتماعي للوطن والمواطنين وأصبحت الدولة تتمتع اليوم بحضور قوي ومكانة متميزة على خريطة العالم.


ختاماً أود أن أعرب عن خالص تعازينا وصادق مواساتنا إلى قيادة وشعب الإمارات الكريم داعياً المولى عز وجل أن يتغمد فقيد الوطن بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.