الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021
No Image Info

النقض ترفض طعناً من 15 مداناً في محفظة تجارة السيارات الوهمية

رفضت محكمة النقض في أبوظبي، أمس الأربعاء، الطعن المقدم من 15 مداناً في القضية الرئيسة المرتبطة بالقضية المعروفة إعلامياً بـ «محفظة تجارة السيارات الوهمية»، والمتهمين فيها بتهم بالاحتيال والاستيلاء على مال الغير، ومزاولة نشاط اقتصادي بدون ترخيص من الجهات المختصة.

وأكد لـ «الرؤية» رئيس النيابة في أبوظبي حسن الحمادي، أن القضية أسدل عليها الستار برفض النقض المقدم من المتهمين وتثبيت الأحكام السابقة، لافتاً إلى أن النيابة بذلت جهداً كبيراً في القضية سواء من خلال سرعة تقديم المتهمين إلى المحاكمة أو من خلال تقديم أدلة ثبوتية تفيد بتورط المتهمين في القضية.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين في القضية التي تعد من أكبر قضايا الاحتيال وغسيل الأموال إلى القضاء، بعد أن استلمت 3124 بلاغاً يتهمهم بالاحتيال وغسل الأموال، ومزاولة نشاط اقتصادي دون ترخيص، حيث أسفرت التحقيقات عن وجود أربع محافظ مستقلة تتعلق بتجارة السيارات، يدير كلاً منها أحد المتهمين الأربعة الرئيسين.


كما بينت التحقيقات أن المتهمين استأثروا بأموال المودعين حيث اقتنوا السيارات الفارهة وأرقام سيارات مميزة، كما اشترى عدد منهم عقارات وأسهماً، واشترى أحدهم هجناً بقيمة عشرة ملايين درهم.
#بلا_حدود