السبت - 22 يونيو 2024
السبت - 22 يونيو 2024

محاكمة خادمة متهمة بسرقة ذهب من منزل كفيلها قبل 10 أعوام

محاكمة خادمة متهمة بسرقة ذهب من منزل كفيلها قبل 10 أعوام
أجلت محكمة جنايات الشارقة الحكم في قضية خادمة من جنسية آسيوية متهمة بسرقة مصوغات ذهبية وهروبها من منزل كفيلها قبل أكثر من 10 أعوام، قبل أن يتم القبض عليها وتُتخذ الإجراءات القانونية بحقها، إلى يوم التاسع من ديسمبر المقبل.

ومثل شهود الإثبات وهما ابنا الشاكي (كفيل الخادمة) أمام المحكمة، إذ قال الشاهد الأول إنه في تاريخ الواقعة كان طفلاً يبلغ من العمر (11 عاماً) وكان يلعب في المنزل مع شقيقه حين لاحظ تسلل المتهمة ودخولها إلى غرفة والدته، وبعد دقائق خرجت منها متجهة إلى خارج المنزل وهي تحمل بيدها كيساً أسود اللون مدعية أنها نفايات ترغب في رميها في حاوية القمامة الواقعة على الشارع العام خارج المنزل إلا أنها خرجت ولم تعد.

بدوره، أكد الشاهد الثاني أقوال الشاهد الأول «شقيقه» موضحاً أن الخادمة يوم الواقعة دخلت غرفة والدته وبقيت بداخلها وقتاً طويلاً وسمع أصوات حركة غير معتادة داخل الغرفة، قبل أن تغادر المكان.


وكان كفيل المتهمة وجه لها تهمة سرقة مصوغات ذهبية تقدر بمبالغ مالية كبيرة، وأيضاً جواز سفرها في اليوم الذي هربت فيه من المنزل، ما دفعه إلى تقديم بلاغ ضدها في مركز الشرطة في يوم هروبها نفسه، وكذلك حرر ضدها تعميم هروب، وبعد نحو 10 أعوام تم استدعاؤه بعد القبض عليها، كونها مخالفة لقانون الإقامة في الدولة.