الاثنين - 24 يونيو 2024
الاثنين - 24 يونيو 2024

شاب أمام المحكمة بتهمة تزوير أوراق ناقة

شاب أمام المحكمة بتهمة تزوير أوراق ناقة
زوّر شاب خليجي (31 عاماً)، مستندات رسمية وبيانات خاصة بناقة، لإشراكها في مسابقات الهجن التابعة للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في دبي، حسب تحقيقات النيابة العامة.

وبيّنت التحقيقات أن الناقة، وفقاً لمسؤول في الهيئة، ممنوعة من المشاركة في مسابقات الهجن للاشتباه بإعطائها مواد ممنوعة، قبل مشاركتها في السباق، العام الماضي.

وأكد المسؤول في التحقيقات، أن الناقة في الأصل لا تعود للمتهم، وإنما لشخص آخر، وتم سؤاله عما إذا كانت تعود إليه من عدمه، فأكد أنها له.


وأظهرت التحقيقات، أن المتهم جاء للجنة لتغيير عمر الناقة من ثلاث إلى أربع سنوات، وادعى أن اسمها يخالف ما تم تسجيله العام الماضي.


إلى جانب ذلك، اكتشفت اللجنة المنظمة أن المتهم نزع الشريحة الإلكترونية التي تم تثبيتها في جسد الناقة العام السابق لدخولها السباقات، بهدف التأكيد على أنها ناقة جديدة تشارك للمرة الأولى.

في سياق متصل، أفاد رئيس اللجنة في التحقيقات، بأنه تواصل مع صاحب الناقة الأصلي، وسأله عما إذا كانت تعود إليه من عدمه، فأجابه بأنها ذات الناقة الممنوعة من المشاركة، وأنه نقل ملكيتها إلى ملكية شقيق المتهم، وعليه أبلغ رئيس اللجنة الشرطة بالحادثة.

وأحالت النيابة العامة في دبي، المتهم إلى محكمة الجنايات بتهمة المشاركة الإجرامية في تزوير مستندات رسمية.