الاثنين - 17 يونيو 2024
الاثنين - 17 يونيو 2024

إجراءات رادعة للسلوكيات السلبية في الفاية والبداير

إجراءات رادعة للسلوكيات السلبية في الفاية والبداير
تبدأ القيادة العامة لشرطة الشارقة اعتباراً من صباح يوم الخميس الموافق 29 نوفمبر 2018 بتطبيق إجراءات رادعة في جميع المناطق السياحية البرية، وخاصة منطقتي الفاية والبداير الصحراويتين بالمنطقة الوسطى في إمارة الشارقة ضد عدد من السلوكيات السلبية.

وتشمل السلوكيات السلبية المستهدفة القيادة بطيش وتهور، والاستعراض بالسيارات والدراجات النارية والرباعية التي تشكل خطورة على سلامة قائديها، وقيادة المركبات والدراجات النارية غير المرخصة، إضافة إلى السلوكيات التي تخدش الحياء العام وتشكل خروجاً على أعراف المجتمع وتقاليده.

ومن بين الإجراءات التي ستتخذها الشرطة حجز المركبات المزودة والمركبات التي تضر بالبيئة الصحراوية، ومنع الممارسات الخاطئة كافة، التي يقوم بها بعض الشباب، وتشكل خطراً على حياتهم وحياة الآخرين وسلامتهم.


وقد جاءت هذه الإجراءات بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بشأن تعزيز السلامة والأمن في المناطق السياحية البرية، وحماية الأرواح والممتلكات العامة.


ولجأت الشرطة إلى تطبيق هذه الإجراءات في أعقاب عدد من الحوادث البليغة التي تعرّض لها مرتادو هذه المناطق من الشباب خلال الفترات القليلة الماضية والسنوات السابقة، والتي تسببت في إصابة عدد منهم بإصابات بليغة كادت تفضي بهم إلى الموت، وفق ما صرح به نائب قائد عام شرطة الشارقة العميد عبدالله مبارك بن عامر.