الاحد - 23 يونيو 2024
الاحد - 23 يونيو 2024

تجمعات المياه تغلق شوارع وأنفاقاً ومواقف عامة

شهدت الشارقة اليوم الاثنين، تعطلاً في حركة السير في شوارع وأنفاق رئيسة ومواقف عامة بعد سقوط أمطار غزيرة نتج عنها تجمعات مياه كبيرة دامت لأكثر من ثلاث ساعات، وتسببت بازدحام مروري حاد، ما استدعى طلب مقطورات خاصة لسحب المركبات التي علقت في المياه وتعذر تشغيلها.

وعانى عدد من السكان في مناطق ميسلون والناصرية والقادسية من امتلاء مساكنهم بالمياه التي تسربت من أسقف المنازل ونتج عنها تضرر الأثاث بشكل كامل، وعملت دوريات «أنجاد» على إخراج عدد من السكان الذين احتجزوا داخل منازلهم بسبب تجمع كميات كبيرة من الأمطار أمام بوابات بيوتهم.

من جهتها، رفعت بلدية مدينة الشارقة من درجة الاستعداد للتعامل مع تقلبات الحالة الجوية، مؤكدة أن جميع فرق عملها متواجدة في الميدان للتعامل مع حالات الطوارئ. ‏بدورها، دعت دائرة الأشغال العامة في الشارقة شركات المقاولات إلى تثبيت المعدات والرافعات في المواقع الإنشائية تجنباً لسقوط هذه المعدات وتسببها في كوارث غير متوقعة.


من جانبه، أكد نائب القائد العام لشرطة الشارقة العميد عبدالله بن عامر أنه لم يتم تسجيل أي حوادث بليغة خلال الأمطار، داعياً سائقي المركبات إلى توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة، وبالتعاون مع رجال الشرطة وترك مسافة كافية بين المركبات وتحفيف السرعات، وأيضاً الحرص على التعامل مع الطريق بحذر خلال هطول الأمطار والتأكد من صلاحية مركباتهم قبل البدء في استخدامها مع مراعاة حركة الطريق.


وتمكنت 108 دوريات متخصصة من مختلف الإدارات والأقسام بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، من العمل على انتظام حركة السير بمختلف طرقات مدينة الشارقة، إضافة للمنطقتين الشرقية والوسطى، وذلك أثناء، وبعد سقوط الأمطار، التي شهدتها مناطق متفرقة من الإمارة صباح اليوم.