الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021
No Image Info

دعوة إلى الالتزام بأنظمة المرور وقواعد السلامة في اليوم الوطني

دعت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، أفراد الجمهور إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة بشأن اشتراطات الاحتفال باليوم الوطني على جميع طرق الإمارة، والالتزام بقوانين وأنظمة السير والمرور خلال احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ (47).

وأكد مدير المرور العميد سيف مهيّر المزروعي، توفير أعلى درجات الأمن والسلامة المرورية على الطرقات.

وأوضح أن مرور دبي ستنشر الدوريات المرورية ورقباء السير في شوارع الإمارة، وجميع التقاطعات والشوارع الحيوية، بهدف ضمان انسيابية الحركة المرورية، وتوجيه النصح والإرشاد لمستخدمي الطرق بضرورة التقيد باللوائح والقوانين المرورية التي وضعت لحماية مستخدمي الطريق، وعدم ارتكاب المخالفات المرورية، حفاظاً على سلامتهم.


وستكثف الدوريات المرورية تواجدها الميداني على جميع شوارع الإمارة، بحيث تشمل مناطق بر دبي، في كل من شارع الثاني من ديسمبر، وشارع جميرا، وشارع الملك سلمان بن عبدالعزيز، ومنطقة جيه بي آر.

وستتوزع الدوريات في مناطق اختصاص ديرة، والمرقبات، والرقة، والممزر، والراشدية، والخوانيج، وفي شارع الخليج، وشارع الاتحاد، وشارع عمان والمدينة الجامعية، فضلاً عن المناطق التي ستشهد الفعاليات المصاحبة لاحتفالات اليوم الوطني.

ودعا المزروعي، إلى الالتزام بشروط ومعايير السلامة التي تتمثل في عدم تغيير لون المركبة، وعدم تحميل المركبة أكثر من العدد المقرر، وعدم الخروج من النوافذ وفتحة سقف المركبة، وعدم تعتيم أو تلوين الزجاج الأمامي، بالإضافة إلى عدم استخدام أنواع الرش (الاسبريه)، وعدم الوقوف أو النزول من المركبة في الطريق العام.

وأردف أنه يمنع منعاً باتاً إقامة المسيرات، وقيادة لوح التزحلق (Air Wheel) على الطرقات العامة لما فيها من خطورة، مع ضرورة الالتزام بتعليمات رجال الشرطة، وعدم التفحيط بالمركبات.

في السياق ذاته، أعلنت شرطة الشارقة عن استعدادها ووضعها خطة شاملة بالمشاركة في احتفالات اليوم الوطني47 ليتمكن الجميع من الاحتفال بهذه المناسبة دون وقوع حوادث أو أي تجاوزات واحترام قوانين السير والمرور، حفاظاً على سلامة جميع مستخدمي الطريق.

وكثفت إدارة المرور والدوريات استعداداتها من خلال زيادة عدد الدوريات لتنظيم حركة السير على الطرقات وتوزيع الدوريات الأمنية والمرورية في مختلف الطرق على مستوى الإمارة، إضافة إلى تكثيف التواجد الأمني والمروري في أماكن الفعاليات.

#بلا_حدود