السبت - 24 يوليو 2021
السبت - 24 يوليو 2021
No Image Info

تذكرة «درجة رجال أعمال» تكشف هوية سارق

أوقعت تذكرة سفر على درجة رجال الأعمال، بقيمة 13 ألف درهم، بسارق من جنسية أفريقية يبلغ 30 عاماً، بعد أن استغل بطاقتين ائتمانيتين مملوكتين لغيره في شراء بضائع من مطار دبي.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن أن السارق قدم إلى دبي من دولة أفريقية ترانزيت متوجهاً إلى كوالالمبور، وأثناء نزوله من الطائرة وجد محفظة فيها بطاقتين ائتمانيتين تعودان لامرأة من جنسية أوروبية، وبطاقة صعود طائرة تعود لشخص آخر من جنسية أوروبية، وما إن وصل المتهم إلى السوق الحرة حتى بدأ باستخدام البطاقتين والتذكرة لشراء أغراض وصل مجمل قيمتها إلى نحو 71 ألف درهم.

وأقر بأنه اشترى جهازي «لاب توب» و«آي فون»، وساعة رولكس، وإلكترونيات وحقيبة وذهباً ومجوهرات وأشياء أخرى لا يتذكرها، مفيداً بأن عدم سؤال الموظفين عن الرقم السري للبطاقات في كل مرة، شجعه على مواصله عمليات الشراء.

وعندما شعر المتهم بالخوف، قرر العودة إلى بلده وعدم إكمال رحلته، واشترى تذكرة عودة من البطاقات أيضاً على درجة رجال الأعمال بقيمة 13 ألف درهم.

وبعد 40 يوماً تقريباً عاد المتهم إلى دبي «ترانزيت» أيضاً، حيث كان متجهاً إلى مدينة إسطنبول، وهنا ألقي القبض عليه، واعترف بفعلته، وأشار إلى أن الغلطة التي ارتكبها هي شراؤه تذكرة سفر درجة رجال الأعمال باسمه.

وأظهرت التحقيقات بحسب المسؤولين في مطار دبي أن المتهم سجّل 18 عملية شرائية، وتم تتبعه من خلال التذكرة التي اشتراها إلى بلده وكشف هويته.

بدورها، أحالت النيابة العام المتهم إلى محكمة الجنايات بتهم الاحتيال والاستيلاء على أموال الغير، واستخدام محرر صحيح باسم الغير والسرقة.
#بلا_حدود