الاحد - 03 مارس 2024
الاحد - 03 مارس 2024

محاكمة متهم بالتعاطي وعدم الإبلاغ عن وفاة صديقه

محاكمة متهم بالتعاطي وعدم الإبلاغ عن وفاة صديقه
يواجه شخص من جنسية آسيوية ثلاث تهم أمام محكمة جنح الشارقة، وهي تعاطي مواد مخدرة، إضافة إلى مؤثرات عقلية من نوعي (مورفين وكوكائين)، وثالثاً عدم الإبلاغ عن وفاة صديقه الذي يسكن معه بالغرفة ذاتها، حتى مساء اليوم التالي.

واعترف المتهم بتعاطيه المواد المخدرة، إلا أنه أنكر تناول المؤثرات العقلية بقصد التعاطي، مبرراً فعلته بأنها أدوية وعقاقير طبية علاجية يأخذها وفق وصفة طبية، وكذلك أنكر تهمة عدم الإبلاغ عن وفاة رفيقه الذي يسكن معه في الغرفة ذاتها.

وقال المتهم متحدثاً عن تفاصيل القصة «شاهدت صديقي مرمياً على الأرض وناديت عليه دون أي رد من قبله، ولكنني لم أفكر بأنه متوفٍ، بل اعتقدت أنه نائم، لذلك تجاهلت الأمر، واستلقيت على السرير ونمت».


وتابع: «حين استيقظت اليوم التالي وجدت صديقي على الوضعية ذاتها، إذ لم يتحرك من مكانه، الأمر الذي جعلني أشك في الأمر، واكتشفت أنه فارق الحياة، ومن ثم أخبرت أحد أصدقائه الذي بدوره أبلغ الشرطة عن الواقعة».


بدورها، حجزت المحكمة الحكم في القضية إلى الثالث عشر من يناير المقبل، بهدف الاطلاع على التقارير الطبية المتعلقة بالحالة الصحية للمتهم، والتي ادعى أنه سيقدمها لهيئة المحكمة.